ما سبب حزن الشيعه في يوم عاشوراء؟ قصة يوم عاشوراء عند الشيعة

ما سبب حداد الشيعة في يوم عاشوراء؟ ما قصة يوم عاشوراء عند الشيعة؟ كما أن اليوم العاشر من شهر المحرم في التقويم الهجري له مكانة خاصة، خاصة عند الشيعة، لأنه يمثل اليوم الذي ولد فيه حفيد رسول الله -صلى الله عليه وسلم-. قُتل الحسين بن علي، ولهذا سنوضح سبب حزن الشيعة يوم عاشوراء.

ما سبب حداد الشيعة في يوم عاشوراء؟

إن سبب حزن الشيعة في اليوم العاشر من شهر المحرم هو اعتقادهم بأنهم كانوا من الأسباب التي أدت إلى مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب -رضي الله عنهما- كما فتركوه في غزوة كربلاء التي وقعت في المحرم سنة 61 هـ.

قصة يوم عاشوراء عند الشيعة

وفي سياق معرفة سبب حزن الشيعة يوم عاشوراء، تجدر الإشارة إلى توضيح قصة هذا اليوم عند الطائفة الشيعية، والتي بدأت بعد وفاة معاوية بن أبي سفيان ورفض الإمام الحسين نصرة يزيد بن معاوية في الخلافة، وخرج إلى مكة.

أصر أهل الكوفة على مبايعة الحسين بن علي خليفة المسلمين، وطلبوا منه الذهاب إلى الكوفة، وعندما بلغه الخبر أرسلهم مسلم بن عقيل، وانطلق الحسين من مكة إلى الكوفة لمبايعة الكوفة. شعبه.

وسمع معاوية الخبر، فأرسل ابن زياد على رأس جيشه للقاء الحسين وأنصاره في طريق الكوفة. وبعد مفاوضات استمرت أيامًا بين أبو زياد والحسين، قبل الحسين تعهد معاوية بالولاء للخلافة.

وفي صباح اليوم العاشر من شهر محرم الهجري، دارت معركة شرسة بين الجيشين، سقط فيها الحسين وغيره من الأنصار شهداء، عندما فصل شمر بن ذي الجوشن رأس آل محمد. -الحسين من جسده.

أنظر أيضا:

ما هو سبب حزن الشيعة في يوم عاشوراء من أهم الأمور التي يجب أن تعرفها الطائفة الشيعية. وعندما يأتي اليوم العاشر من محرم تظهر قصص كثيرة عن قصة يوم عاشوراء ومقتل حفيد الرسول الإمام الحسين رضي الله عنه.