ما حقيقة تبكير موعد صرف الرواتب للقطاع العام بالسعودية بعد عيد الأضحى؟

ما حقيقة تبكير موعد صرف الرواتب للقطاع العام بالسعودية بعد عيد الأضحى؟

أعلنت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية، أنه سيتم تخفيض رواتب موظفي القطاع العام خلال أيام قليلة. هناك شائعات كثيرة حول الدفع المبكر لرواتب القطاع العام لهذا الشهر، ويأمل الكثير من العاملين أن يكون ذلك خاصة وأن الكثير من الناس بعد العيد يحتاجون إلى المال لتلبية احتياجاتهم الضرورية.

حقيقة تقديم موعد صرف رواتب القطاع العام

الموعد المحدد الذي حددته وزارة المالية لصرف رواتب موظفي القطاع العام في المملكة العربية السعودية هو يوم 27 من كل شهر ميلادي، مع مراعاة عطلة نهاية الأسبوع. هل يقع هذا اليوم يوم الجمعة؟ سيتم تأجيل موعد الدفع إلى يوم الخميس. وإذا كان ذلك اليوم هو يوم السبت، فسيتم تأجيل موعد السحب إلى يوم الأحد التالي.

جدير بالذكر أنه لم يصدر أي إعلان رسمي من وزارة المالية بخصوص موعد السداد المبكر وأنه سيكون في الموعد المحدد 27 يونيو 2024 الموافق الخميس 21 ذو الحجة 1445. وهذه ليست عطلة ويتم صرف الرواتب لهذا الشهر.

ما حقيقة الموعد المبكر لصرف رواتب القطاع العام في السعودية بعد عيد الأضحى؟

خطوات الاستعلام عن رواتب القطاع العام في المملكة

تتيح وزارة المالية في المملكة عبر “منصة اعتماد” فرصة الاستعلام عن رواتب موظفي القطاع العام في المملكة العربية السعودية، للاطلاع على قيمة الراتب الشهري. ويحدث ذلك في الخطوات التالية:

  • الدخول في “منصة اعتماد“.
  • عند الانتقال إلى المنصة، انتقل إلى قائمة “الخدمات الإلكترونية” وانقر على “الحقوق المالية”.
  • يتم عرض راتب الموظف لهذا الشهر.

ما حقيقة الموعد المبكر لصرف رواتب القطاع العام في السعودية بعد عيد الأضحى؟

ونعلم أن المنصة تقدم خدماتها أيضًا للقطاعين المدني والعسكري، بالإضافة إلى خدمات مالية أخرى مثل استعلامات الدفع الحكومية والعديد من الخدمات الأخرى.