ما تشتريهاش لو ببلاش.. أخطر نوع مانجو موجود في السوق مرشوش بمادة مسرطنة

غزت المانجو الأسواق وتزايدت أعدادها في الشوارع والأزقة، فعرضها تجار الجملة بأسعار منخفضة. وهذا أمر غير معتاد بالنسبة للمواطنين حيث أن أسعارها أقل من أسعار الفواكه الأخرى بعد ارتفاعها في السنوات الأخيرة. ويخشى العديد من المواطنين من التلاعب بمواعيد حصاد المانجو.

أصناف المانجو المتوفرة في السوق المحلي

يقول الخبير محمد ميشو، صاحب مزرعة مانجو بالإسماعيلية، إن السوق المحلي يضم أصناف مانجو ممتازة يتم تصديرها للخارج. وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة مع زيادة الإنتاج، لكن هناك بعض المعلومات التي يجب على المواطن معرفتها قبل شراء المانجو حيث تختلف الأنواع باختلاف بعض الخصائص مثل: ب. مانجو قمر ومانجو القطيع بالإضافة إلى الأنواع الخطرة مثل المانجو المرشوشة.

أخطر أنواع المانجو المرشوشة

  • ويؤكد محمد مشو أن هناك صنفاً خطيراً جداً من المانجو في الأسواق ويجب على المواطنين التعرف على خصائصه المميزة وتجنب شرائه على الفور.
  • هذا الصنف عبارة عن مانجو معالجة يتم قطفها عندما تكون خضراء وغير ناضجة، ثم يتم رشها بمادة كيميائية تسمى الكربون لتحفيز النضج والنمو المبكر، ثم يتم إرسالها إلى السوق دون قلق البائع من المخاطر التي تنطوي عليها والتي تعرض صحة المستهلك للخطر.

ما هو قمر مانجو؟

  1. ويؤكد محمد ميشو أن مانجو القمر هي مانجو يتم قطفها قبل أن تنضج وتنمو بشكل كامل، حيث يتم جمعها مبكراً من الأشجار ووضعها في ورق إسمنتي لجعلها ناضجة وصالحة للأكل.
  2. وهو في حالة جيدة ولا يسبب أي ضرر، لكن طعمه مر وحامض إلى حد ما.

معلومات عن قطيع المانجو

تعتبر المانجو القطيع من أفضل أصناف المانجو لأنه يتم قطفها من الأشجار بعد نضجها بالكامل وبالتالي يكون لديها الوقت الكافي للنمو. وتعتبر هذه الأصناف من أفضل أنواع المانجو التي يمكن شراؤها نظراً لمذاقها اللذيذ وعدم تلفها. وحث المواطنين على شراء 8 حبات مانجو الشهر المقبل لتجنب المشاكل.