ما الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

ما الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني؟ وكما هو الحال في كل عام، يعد هذان اليومان من أهم أيام السنة في المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل كل منهما بذكرى مهمة في تاريخ المملكة، وهي لحظة كان لها الفضل في وصول المملكة إلى وضعها الحالي. وتبقى الصورة الحالية خالدة في قلوب السعوديين، ولهذا يحتفلون بها كل عام بفرح لا مثيل له ويتباهون بال. جواب السؤال ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس؟

ما الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني؟

هو وفي المملكة العربية السعودية، يوم التأسيس هو اليوم الموافق لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، بينما اليوم الوطني هو اليوم الموافق لذكرى توحيد أراضي المملكة العربية السعودية. تأسيس المملكة العربية السعودية بشكلها الحاليوتختلف مواعيد اليومين، حيث يحتفل شعب المملكة بيوم التأسيس في 22 فبراير واليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، ويمثل هذان اليومان أهم الأحداث التاريخية التي شهدتها المملكة.

يوم التأسيس السعودي

يحيي يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى “إمارة الدرعية” التي تأسست في فبراير 1727م، والذي يصادف عام 1139هـ. أما الأمير محمد بن سعود بن محمد بن مقرن الذي اختار الدرعية عاصمة وأنشأ دستور دولته وفق القرآن الكريم وسنة نبينا، وجعل هذا اليوم يوما وطنيا، فقال الملك سلمان بن عبد العزيز إن وهذا التاريخ تاريخي، واستكشف أهميته، وأصدر أمراً ملكياً باعتبار يوم 22 فبراير من كل عام عيداً وطنياً، إلى جانب عطلة للاحتفال بيوم التأسيس.

اليوم الوطني السعودي

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في ذكرى توحيد أراضي البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية، بمساهمة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن، الذي وافق على الأمر الملكي المؤرخ في 17 جمادى الأولى عام 1351. كما تضمن الأمر الذي تضمن توحيد منطقتي نجد والحجاز وجميع أراضيهما عام 1932هـ، تسمية الأراضي الموحدة اعتباراً من الحادي والعشرين من شهر يوليو 1351هـ 1932م. ولذلك حددت “المملكة العربية السعودية” يوم الحادي والعشرين يومًا وطنيًا للمملكة.

ننصحك بقراءة المقالات التالية

لقد تم الرد على هذا ما الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني؟ وكذلك تقديم تفاصيل عن تاريخ اليوم الوطني السعودي وتفاصيل تاريخية عن يوم التأسيس السعودي.