ما الفرق بين الوان بطاقات الراجحي؟ كم مدة سداد البطاقة الائتمانية؟

ما الفرق بين ألوان بطاقات الراجحي؟ كم من الوقت يستغرق سداد بطاقة الائتمان؟ يعتبر مصرف الراجحي من أكبر وأهم البنوك في المملكة العربية السعودية، والذي يوفر لجميع عملائه البطاقات المصرفية بمختلف أنواعها وأغراضها، والتي يمكن التمييز بينها على أساس استخدامها، وتنوع ألوانها، و ولهذا نتعرف على أنواع بطاقات الراجحي.

ما الفرق بين ألوان بطاقات الراجحي؟

ويتميز مصرف الراجحي بأنه يقدم لعملائه مجموعة من البطاقات المصرفية، ولأنه يعلم أن البطاقة متعددة الاستخدام فهي مقسمة إلى 5 أقسام لكل منها غرض مصرفي محدد، بالإضافة إلى تميزها حسب اللون ولذلك نوضح فيما يلي ما هو الفرق بين ألوان بطاقات الراجحي:

أولاً: بطاقات الراجحي الائتمانية

الأنواع الأولى لبطاقات الراجحي هي البطاقات الائتمانية، وهي 4. نتعرف على أبرز مميزاتها في الجدول التالي، لكن الجدير بالذكر أن الراجحي يقدم عرضاً حالياً يستمر حتى 30 سبتمبر 2023، أي لشراء إحدى البطاقات التالية مجانًا تمامًا:

فوائد البلاتين إمضاء لانهائي انتقائي
الرسوم السنوية (بالريال السعودي) 490 790 990 790
بطاقات إضافية 2
معدل الربح 2.2
الحد الأدنى للدفع 5% أو 100 ريال سعودي
فترة السداد 140 – 162 98 – 140 140 – 162 98 – 140
نقاط الترحيب 25000 75000 150000 75000
  • البلاتين.
  • إمضاء.
  • لانهائي.
  • انتقائي.

2- بطاقات الراجحي للاسترداد النقدي

أما النوع الثاني من بطاقات الراجحي فهي بطاقات الاسترداد النقدي والتي تمنح العميل ميزة استرداد ما يصل إلى 10% أو 500 ريال سعودي على مختلف المشتريات والمعاملات مع المطاعم والمطارات وغيرها على المستوى المحلي والدولي وهي 3 بطاقات على النحو التالي:

فوائد التوقيع استرداد النقود زائد الاسترداد النقدي البلاتيني بلس استرداد النقود الرقمية
مصاريف 450 250 مجاني مدى الحياة
خريطة إضافية حر
الربح الشهري 2.2 ____
الحد الأدنى للدفع 5% أو 100 ريال سعودي ____

3- بطاقات الراجحي للخصومات الشهرية

بطاقات الخصم الشهرية هي جزء من أقسام البطاقات التي يقدمها مصرف الراجحي لجميع عملائه، وبناءً على أسمائهم، تتيح لهم إجراء عمليات الشراء المتنوعة محلياً ودولياً، على أن يكون هناك كشف حساب يتم إجراؤه بشكل شهري لدفع المبالغ المأخوذة من البنك.

ويبلغ عدد بطاقات الخصم الشهرية 3: البلاتينية، والإنفينيت، والكلاسيكية، وجميعها رسوم إصدارها 370 ريال سعودي، بينما رسوم التجديد السنوية 320 ريال سعودي. إلا أن البنك قدم عرضًا متاحًا حتى 30 سبتمبر، مع إمكانية الحصول على أي بطاقة مجانًا مدى الحياة.

4- بطاقات الراجحي مسبقة الدفع

ومن بين أنواع البطاقات التي أتاحها مصرف الراجحي، البطاقات المدفوعة مسبقاً، والتي تنقسم إلى 4 أنواع، لكل منها استخدام محدد. أما عن خصائصها فنوضحها في الجدول التالي:

فوائد سفر بلس التسوق رقمي رجل
الإصدار (بالريال السعودي) مجانا لأول مرة حر حر 150
التجديد السنوي 150 115
الاستخدام للقيام بالمعاملات المصرفية من خارج المملكة العربية السعودية إجراء عمليات الشراء على أرض الواقع أو عبر الإنترنت قم بإجراء عمليات شراء محلية ودولية باستخدام ميزة الاسترداد النقدي بطاقة خاصة لعمليات التبرع عن طريق تحويل نقاط المكافأة إلى جمعية إنسان
  • خرائط؛ السفر بلس والتسوق والرقمية.
  • بطاقة إنسان مسبقة الدفع.

5- بطاقات الراجحي الفرسان

تعتبر بطاقات الفرسان من أكثر البطاقات المميزة التي يقدمها مصرف الراجحي. وذلك لأن وظائفها هي نتيجة للتعاون بين البنك والخطوط الجوية السعودية، والتي تمنح مستخدم البطاقة أميالاً مجانية. وفيما يلي نتعرف على بطاقتي الفرسان:

فوائد بطاقة الفرسان الائتمانية البلاتينية فرسان لا نهاية لها
الإصدار (بالريال السعودي) 700 لعملاء التميز والتميز والألماس والعملاء المميزين 300
1000 للعملاء الآخرين
التجديد السنوي نفس رسوم الإصدار
ربح 2.2%
الحد الأدنى للدفع 5% أو 100 ريال سعودي
الحد الأدنى من النفقات لا شيء

وفي هذه الحالة عرفنا ما هو الفرق بين ألوان بطاقات الراجحي؟ وعرضنا كافة مميزات كل بطاقة ونوعها، بالإضافة إلى معرفة المدة التي يستغرقها الدفع من البطاقة الائتمانية؟ ليتمكن العميل من تحديد نوع البطاقة التي تناسب احتياجاته.