ما الفرق بين الانمي و المانجا اليابانية

انتشرت قصص المانجا بين الشباب حول العالم. إنها قصص أسطورية يابانية، وعادةً ما يتم تحويل هذه القصص إلى مسلسلات تلفزيونية كرتونية طويلة. قد يستخدم البعض مصطلح الأنمي للتعبير عن هذه القصص، لكن هل تعرف الفرق بين الأنمي و؟ مانغا؟

ما هي المانجا؟

مانغا هو مصطلح شامل لمجموعة واسعة من القصص المصورة والروايات المصورة المنتجة والمنشورة في اليابان. على عكس القصص المصورة الأمريكية، التي تتم طباعتها عادةً بالألوان الكاملة، يتم نشر المانجا اليابانية دائمًا باللونين الأبيض والأسود، وغالبًا ما تستخدم المطبوعات بالألوان الكاملة فقط في الإصدارات الخاصة.

تتم قراءة المانجا اليابانية من اليمين إلى اليسار بدلاً من اليسار إلى اليمين، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت للتعود عليه إذا كنت قد قرأت المنشورات باللغة الإنجليزية فقط، لكنك لن تلاحظ ذلك لأنك تقرأ بالفعل اللغة العربية من اليمين إلى اليسار.

في اليابان، يتم نشر المانغا عادةً على أساس شهري أو أسبوعي فصلًا تلو الآخر في مجلات المانغا مثل Weekly Shōnen Jump (المنشورة منذ عام 1968).

إذا حظيت السلسلة بشعبية كافية، يتم جمع فصولها ونشرها في مجلدات تسمى مجلدات تانكوبون، والتي تحتوي عادةً على بضعة فصول من القصة الشاملة.

تتمتع معظم سلاسل المانجا بفترة تشغيل طويلة ويمكن أن تمتد إلى عدة مجلدات. هذا شيء يجب أخذه في الاعتبار عند بدء سلسلة جديدة، حيث يجب قراءة المجلدات بالترتيب. قد يكون هذا أسهل مع المسلسلات القصيرة مثل Sailor Moon للمخرج Naoko Takeuchi، والتي تحتوي على حوالي 12 مجلدًا فقط، مقارنة بالمسلسلات الأطول مثل Dragon Ball للمخرج Akira Toriyama، والتي تحتوي على 42 مجلدًا.

ما هو الفرق بين الأنمي والمانجا؟

الفرق بين الأنمي والمانجا هو أن الأنمي هو الرسوم المتحركة التي تتكون من قصص المانجا المطبوعة.

الأنيمي هو مصطلح شامل آخر يشمل جميع أشكال الرسوم المتحركة التي تم إنشاؤها ونشرها في اليابان. ومع ذلك، عندما يسمع معظم الناس كلمة “أنمي”، يفكرون في تعديلات سلسلة المانغا الشهيرة مثل Dragon Ball Z وSailor Moon.

أدى كلا البرنامجين التلفزيونيين إلى زيادة شعبية الرسوم المتحركة اليابانية في الغرب عندما تم بثهما على التلفزيون الأمريكي في التسعينيات، ومنذ ذلك الحين انتشرت مسلسلات الأنمي في جميع أنحاء العالم.

إذا أصبحت سلسلة مانغا مثل المجلدات مشهورة بما فيه الكفاية، فيمكن أن تصبح أنمي، كما كان الحال مع كل من Dragon Ball وSailor Moon، وفي بعض الحالات يكون العكس صحيحًا؛ ومع ذلك، حيث يمكن إعطاء نسخة مانغا لأنيمي أصلي مشهور، فإن المصطلحين غير قابلين للتبديل.