ما الدعاء الذي أوصى به الرسول السيدة فاطمة الزهراء؟

يعاني الكثير من الناس من الفقر والتعب وعدم القدرة على تحمل العبء الاقتصادي والأوضاع التي بدأ العالم يشتكي منها. إلا أن الصلاة التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة رحمها الله. ويمكن أن يكون وسيلة لتقوية الأجسام ومواجهة الإعاقة والفقر.

«الأسبوع» متوفر في السطور التالية.

الصلاة التي أوصى بها نبينا لابنته فاطمة

وقد ورد دعاء النبي لابنته فاطمة عندما سألت فاطمة الزهراء (رضي الله عنها) الجارية التي أرشدتها وزوجها علي النبي (ص): هل أدلك على شيء؟ أفضل مما تريد “؟ قائلا. عند الذهاب إلى السرير أو الاستلقاء، قل “سبحانه وتعالى” ثلاثًا وثلاثين مرة، و”الله أكبر” ثلاثًا وثلاثين مرة، و”الله أكبر” أربعًا وثلاثين مرة. فإن هذا لك أيها العبد».

فضل الصلاة التي أوصى بها النبي ابنته فاطمة

من جهة أخرى، قال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ د. وفي بيان الصلاة وفضلها، قال فيصل غزاوي إن بيت المؤمن وحركاته وإقامته وسفره وأعماله وسلوكه لا غنى عنها لخالقه ومولاه.

وأوضح الغزاوي، أثناء إلقائه خطبة الجمعة بالمسجد الحرام بمكة، أن الله عز وجل هو المعين والمعتمد والمستعين بالعبد، وأشار إلى أن العبد الإلهي هو عبد يعبد ويختبئ ويخضع لله عز وجل. فعل. كلما قويت صلة العبد بربه وطاعته الدائمة لله، كلما تلقى في طريقه التوجيه والإلهام، وقوى إصراره وإصراره، وازدادت قوته، وزادت ثباته على الدين.

قالت فاطمة بنت النبي (ص) رضي الله عنها: اهتديت، وأن ذكر الله يقوي البدن، وأنها بفضل هذا الذكر الذي علمها القوة نالت ذلك، وهكذا يمكن أن تكتسب القوة. لخدمة أكثر مما يستطيع الخادم. قال ابن حجر: قال: «ألا أدلك على خير مما تريد؟» ويفهم من كلامه أن الذي يصر على ذكر الله قد أعطي قوة أعظم من قوة النبي. أو تيسَّرت الأمور على العبد، حتى أصبح تسيير أموره أسهل من تسيير العبد لها.

وعن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من قال لا حول ولا قوة إلا بالله في كل يوم مائة مرة لم تصبه فقر أبدا». “.

دعاء الرزق وتيسير العمل

أما بالنسبة للدعاء من أجل الرزق وتيسير العمل فيمكن تكرار الصيغ التالية:

-اللهم إن كان رزقي في السماء أنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً أنزله. فهو يسير، إن كان قليلاً فأكثروه، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

-اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا فائدة لمن صدق منك.

-اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

-اللهم أنت الأمل، أسألك أن ترزقني، أسألك الدعاء، يا كريم، يا غني، يا كريم أن تحفظني.

-اللهم أدخلني جنتك، وباعدني عن النار ورزقك الحلال، وعافني، وزدني في عافيتي، وأحطني بعفوك ورحمتك يا سميع الدعاء، يا الله. -يعطي.

-اللهم اكفني الحلال والحرام وأغنني بفضلك عمن غيرك.

اللهم يا رب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا جميلًا برحمتك يا رحمن يا رحيم.

-اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم ارزقنا رحمة لا تعذبنا في الدنيا والآخرة، وارزقنا رزقاً حلالاً طيباً من فضلك الواسع. أفقرنا أو أفقر غيرنا منك؛ وزدنا شكراً لك وفقرك وغناك وعفتك عن غيرك.

-اللهم أنت المالك، تؤتي من تشاء، وتؤخذ ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء. كل شئ. أنت أرحم الراحمين وأرحم الدنيا والآخرة. تعطيهم من تشاء، وتنزعهم ممن تشاء.

بالتأكيد لتلبية الحاجة

قال الداعية الإسلامي محمد أبو بكر إن هناك سورة في القرآن الكريم تسمى سورة الاستغاثة وسميت بهذا الاسم لأن الدعاء يستجاب مثل البرق في هذه السورة. سورة الانبياء .

1) مفتاح نوح للضيق: “وإذ نادى نوح من قبل فاستجبنا له ونجيناه وأهله من كرب عظيم”.

2) مفتاح مرض أيوب الشديد: “وَدَعَا أَيُّوبُ رَبَّهُ قَائِلاً: إِنَّمَا سَاءَ عليَّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ” (83) فاستجبنا له و “ورفع عنه ما كان به من الضر وسلاما على أهله وأمثالهم رحمة منا وموعظة لعبادنا”.

3) مفتاح الغم والهم والحزن للنبي يونس: “وكذلك استجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين”.

4) مفتاح زكريا للتوالد والرجاء والرجاء والطلب والأمان: “فاستجبنا له وآتيناه يوحنا وأصلحنا له امرأته”. “لقد جاءونا على الرجاء والخوف وكانوا لنا متواضعين”.

وأكد الداعية الإسلامي أن هذه الكلمات ليست للأنبياء فقط، بل لكل من يقرأ هذه السورة. والدليل على ذلك أن الجواب يأتي من موضعين: الأول: “رحمة منا وذكرى لعبادنا”. والثاني: “كانوا يسارعون في الخير ويدعوننا يرجون ذلك”. يجب على كل من يعرف قراءة القرآن أن يقرأ سورة الأنبياء.