ماهي تفاصيل تسديد المخالفات المرورية 1446 في السعودية؟ هيئة المرور توضح الأمر

دفع المخالفات المرورية: أصدرت الهيئة العامة للمواصلات في المملكة العربية السعودية مؤخراً بياناً هاماً ذكرت فيه أنها قامت في الوقت الحالي بتوفير عدد من القنوات الرسمية لدفع المخالفات المرورية بهدف رفع الأعباء عن الجميع المواطنين والمقيمين، وأكدت الإدارة أنه بإمكان الجميع دفع المخالفات المستحقة عليهم عبر القنوات المصرفية المعتمدة والتي تشمل الخدمتين الإلكترونيتين “سداد” و”استرداد”.

دفع المخالفات المرورية

وأشارت الإدارة في البيان الذي أصدرته عبر حسابها الرسمي على منصة “X” إلى ضرورة السداد المبكر للمخالفات تفادياً لفرض غرامات متأخرة على المخالفين. وأعلنت مؤخراً عن تخفيض بنسبة 50% للعديد من المخالفات، على أن يتم السداد بحلول 18 إبريل المقبل. ويهدف هذا إلى تشجيع المواطنين على سداد المدفوعات المبكرة.

ويمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من هذا الخصم عن طريق إجراء الدفع خلال الفترة المحددة، وهي حتى 18 أكتوبر 2024. وأوضحت الهيئة العامة للمواصلات في المملكة أن الخصم يكون تلقائياً عند القيام بعملية الدفع ولا يحتاج السائق بغض النظر عما إذا كان مواطناً إلى تقديم طلب للحصول على الخصم. ويتم التخفيض تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم طلب خلال هذه الفترة.

كما أتاحت الإدارة خدمة «سداد» ومنصة «إيفاء» الإلكترونية لدفع المخالفات المرورية، من بين القنوات التقليدية الأخرى، لتسهيل عمل جميع السائقين خلال هذه الفترة، ويمكنهم الاستفادة من العرض المعلن عنه مؤخراً وسيحصلون عليه خصم واحد 50% والاستفادة من النسبة. التخفيض أعلنته هيئة النقل، ودعت الجميع إلى دفع الغرامات قبل الموعد المحدد المذكور في المقال.