ماهو مشروع قمم السودة وما أهميته

ما هو مشروع قم السودة وما أهميته؟ يعكس هذا المشروع الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بن آل سعود لتنفيذه عام 2015 على أعلى قمة جبلية في المملكة العربية السعودية، فوق مستوى سطح البحر تقريباً، الحدود الجديدة للسياحة الجبلية الفاخرة، ومن هنا يحتوي ال على كافة تفاصيل وأهمية مشروع قمم السودة وسيكون مهتماً بمعرفة مراحله.

ما هو مشروع قمم السودة؟

مشروع قمم السودة هو المشروع الذي سيتم إنشاؤه على مساحة تقدر بحوالي 627 كيلو متر مربع على مجموعة من المناطق الجبلية تغطي مناطق تهلال وسحاب وصبرا والأخضر ورجال والصخرة الحمراء. ويبلغ ارتفاع هذه المناطق عن سطح البحر ما يقارب 3016 كيلومتراً، ويتضمن هذا المشروع إنشاء فنادق فاخرة ومنتجعات جبلية، بالإضافة إلى مجموعة من القصور والوحدات السكنية ذات الإطلالات الخلابة، والمحلات التجارية الفاخرة، كما يضم هذا المشروع الكثير من المرافق ترفيه، ترفيه، ترفيه. وبحسب البيان، فمن المتوقع أن يكون هذا المشروع، الذي سيضم ما يقارب 2700 غرفة فندقية و1336 مسكناً و80 ألف متر مربع من المحلات التجارية، جاهزاً في عام 2033م.[1]

أهمية مشروع قمم السودة

وتكمن أهمية مشروع قمم السودة في أنه يقدم تجربة معيشية غير مسبوقة، تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030م ودعماً لصناعة السياحة والترفيه. وقال ولي العهد

وأضاف “تؤكد الخطة الشاملة سعينا لحشد الجهود العالمية لحماية البيئة والموارد الطبيعية والموارد التراثية والحفاظ عليها للأجيال القادمة، بما يسهم في تنويع مصادر الدخل وخلق اقتصاد جاذب للاستثمارات الدولية والمحلية”.

مراحل مشروع قمم السودة

وفقاً للخطة التي أعلنها صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، لمشروع بلاك بيكس، فإنه سيتم على ثلاث مراحل رئيسية للإنشاء والتطوير. المرحلة الأولى من التطوير للمشروع، والتي من المقرر أن تشمل ما يقرب من 940 غرفة فندقية و391 وحدة سكنية و32 ألف متر مربع من المساحات التجارية مع بداية عام 2027م، ستتم في عام 2030م، أما المرحلة الثالثة فستكون في 2030 م. المرحلة عام 2033م.

منطقة مشروع قمم السودة

يعتبر مشروع بلاك بيكس من أهم المشاريع السياحية التي تعمل عليها المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة حيث يقع على أرقى مناطق المملكة العربية السعودية وتبلغ قيمة مساحته الإجمالية هو 200 مليون ليرة تركية. وتلتزم الشركة التي تقدر مساحتها بحوالي 627 كيلومتراً مربعاً، والتي لا تزيد مساحة بنائها عن 1% من هذه المساحة، مع شركة للتنمية، الشركة المنفذة للمشروع، بحماية البيئة وتطبيق معايير الاستدامة وحماية الموارد الطبيعية. مملكة.

ننصحك أيضًا بقراءة المقالات التالية

ونتيجة لذلك تم الاعتراف به ما هو مشروع قم السودة وما أهميته؟ وكذلك التعرف على مراحل التطوير والبناء لهذا المشروع ومساحته الإجمالية داخل أراضي المملكة العربية السعودية.