ماهو سبب سجن وليد السناني

ما سبب اعتقال وليد الصنعاني؟ يعتبر من أشهر وأقدم السجناء السياسيين في المملكة العربية السعودية، وقد اعتقل منذ فترة طويلة بسبب مواقفه تجاه الحكومة السعودية، بعد حماسته ودفاعه القوي عن الدولة السعودية. ما سبب اعتقال وليد الصنعاني وأبرز المعلومات عنه ستجيب على السؤال.

من هو وليد الصنعاني؟

وليد الصنعاني واسمه الكامل وليد بن صالح بن حمد بن علي بن محمد السناني العامري السبيعي، سعودي الجنسية، من مواليد الرياض، ونشأ في عنيزة عام 2013. في عام 1965م، في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، الموافق 1385هـ. عمره 58 سنة. وهو متزوج ولديه أطفال. التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لكنه لم يكمل تعليمه هناك. التفت للحصول على معلومات من الشيوخ. وبالإضافة إلى إجادته اللغة العربية، كان يحب التاريخ والمذهب والأنساب. وكان شديد الحماس للدولة السعودية، وآمن بشرعيتها، ودعمها في كل مواقفها. حتى عام 1995. وبعد اندلاع حرب الخليج الفارسي وتدخل المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية باستخدام القوات الأمريكية، انقلبت آراؤه ضد الدولة السعودية وتم سجنه في سجن الحائر السياسي بالرياض. ويعتبر ثاني أقدم سجين في السجون السعودية منذ عام 1995م.

:

سبب اعتقال وليد الصنعاني

وتعتبر فتاواه بعد حرب الخليج الثانية عام 1995م السبب الرئيسي لاعتقاله، وتقول بعض المصادر إنه اعترض على تدخل أمريكا في الحرب ضد الرئيس العراقي السابق صدام حسين آنذاك. واستبعد وقتها غزو العراق للكويت واعتبر هذه الخطوة بمثابة استخدام للقوة، كما أصدر فتاوى مختلفة ضد حكومة المملكة العربية السعودية، كان أبرزها فتوى حظر مشاركة جنود في العراق. لقد حارب العراق لأنه كان يؤيد دولة كافرة (ويقصد أمريكا)، كما أصدر فتوى بتحريم التحية العسكرية، وأكمل فتواه بالانشقاق على الضباط في نفس الوقت الذي أعلن فيه المملكة العربية السعودية دولة غير شرعية. وستقوم المملكة بإلقاء القبض عليه وسيحكم عليه بالسجن لمدة طويلة.

:

كم عمر وليد السناني؟

ولد وليد بن صالح بن حمد بن علي بن محمد السناني العامري السبيعي عام 1965م في مدينة الرياض ونشأ في مدينة عنيزة في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية. سنة 1385 هـ وعمره 58 سنة. نشأ في المملكة، وتلقى مذهبه وشريعته ونسبه من كبار مشايخ المملكة، أحب وطنه كثيراً وأيد مكتبه بقوة. بعد الغزو العراقي للكويت وحرب الخليج الثانية، بدأ بمعارضة الدولة السعودية واختلف معها في آرائه السياسية، وبدأ بإصدار فتاوى ضد المملكة وسيادتها، مما أدى إلى قيام الدولة السعودية باعتقاله وسجنه. . في سجن الحائر بالرياض منتصف عام 1995م.

ننصحك بقراءة المقالات التالية:

ونتيجة لذلك، تم الاعتراف به ما سبب اعتقال وليد الصنعاني؟ونتحدث أيضًا عن أبرز المعلومات عنه وأبرز تصريحاته وفتاويه ضد الدولة السعودية.