ماسك العيد‘‘.. وصفة طبعية لتفتيح البشرة 3 درجات لنتيجة فعالة وسريعة وإزالة أي بقع وتصبغات

ماسك العيد‘‘.. وصفة طبعية لتفتيح البشرة 3 درجات لنتيجة فعالة وسريعة وإزالة أي بقع وتصبغات
وصفه تبيض البشرة

تهتم كل امرأة ببشرتها ونقائها، حيث أن البشرة واليدين أكثر عرضة لأشعة الشمس والعوامل الجوية المختلفة التي تؤثر عليها بشدة. تؤدي أشعة الشمس إلى ظهور التصبغات والبقع والبثور وغيرها، ولهذا تبحث النساء عن وصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل بدلاً من شراء الأقنعة التي تحتوي على مواد كيميائية، والتي مع مرور الوقت تؤثر على البشرة وتسبب الكثير من الضغط عليها. هناك بعض الخلطات الطبيعية التي لا تسبب تهيجاً أو التهاباً للبشرة وتساعد على تفتيح البشرة بشكل كبير.

وصفة الزبادي مع العسل لتفتيح البشرة

من المعروف أن الزبادي يلعب دوراً فعالاً في تفتيح البشرة وهو آمن للغاية لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعرف كعامل طبيعي لتبييض البشرة. بالإضافة إلى ذلك، لعلاج آثار البثور والبقع والتصبغات، فهو يساهم بفيتامين ب الذي ينعش البشرة ويفتحها. وينصح باستخدام هذه الخلطة 3 إلى 4 مرات أسبوعياً حتى تلاحظي الفرق.

الإعداد

  • قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير واخلطيهم جيداً حتى يتم الحصول على خليط ناعم ومتجانس.
  • تُغسل البشرة بالغسول المخصص لها، ثم يُفرك هذا القناع ويُترك لمفعوله لمدة ربع ساعة.
  • ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء البارد وجففيه.

وصفة الكركم مع الحليب والعسل لتفتيح البشرة

الكركم والحليب والعسل كلها مكونات طبيعية تساعد على تفتيح البشرة بدرجة كبيرة وتمنحها النضارة والنقاء. ويُنصح بالاستمرار في استخدام هذه الوصفة للحصول على أفضل النتائج في أقصر وقت ممكن.

الإعداد

  • أحضري وعاءً صغيراً وضعي فيه ربع ملعقة من الكركم، وأضيفي إليه ملعقة من العسل وملعقة من الحليب واخلطي جيداً حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
  • ضعي العجينة على البشرة، واتركيها لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء البارد.
  • يتم تحضير هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع.