ماذا يحدث عند قص الشعر اثناء الدورة الشهرية؟ هذا ما يسببه قص الشعر وقت الدورة

تحتار الكثير من الفتيات والنساء بشأن قص الشعر أثناء الدورة الشهرية، وقد تتبادر إلى ذهنهن أيضًا أسئلة مثل ماذا يحدث عند قص الشعر أثناء الدورة الشهرية؟ ومن خلال موقعنا نوضح ما إذا كان هناك ضرر حقيقي يمكن أن يحدث عند قص الشعر أثناء الدورة الشهرية أم لا.

ماذا يحدث إذا قمت بقص شعرك أثناء الدورة الشهرية؟

هناك العديد من الآراء والأقوال الطبية والعلمية حول تأثير قص الشعر أثناء الدورة الشهرية، وفيما يلي نقدم لك آراء فئتين مختلفتين من الأطباء:

1- الرأي الأول في قص الشعر أثناء الحيض

لقد أجمع عدد من الأطباء على أنه لا يوجد أي ضرر أو تأثير سلبي على صحة الشعر إذا تم قصه أثناء الدورة الشهرية مما يضر الشعر بأي شكل من الأشكال، ولذلك يمكنك عزيزتي أن تتعاملي مع شعرك بالطريقة الصحيحة. تريد، لن يكون هناك خوف أو قلق في وقت لاحق.

2- الرأي الثاني في قص الشعر أثناء الحيض

ويرى فريق آخر من الأطباء أن قص الشعر له تأثير سلبي على صحتهن ولمعانهن أثناء فترة الحيض، ومن الأضرار الشائعة في مثل هذه الحالات:

  • يتساقط الكثير من الشعر.
  • فروة الرأس أكثر حساسية.
  • قد يصبح شعرك “أكثر زيتًا” بعد غسله.

ولذلك فقد بينا لكم مجموعة من الآراء حول مدى ضرر وسلبية قص الشعر أثناء فترة الحيض، ولكن لم يتم التأكد أيها أقرب إلى الحقيقة، سواء من يعتقد أنه لا ضرر على صحة المرأة. الشعر، وكذلك من يعتقد أن هناك عدداً من الآثار السلبية التي يمكن أن يتركها الشعر على صحته وحيويته.