ماذا نقول عند رؤية الكعبة؟! ادعية امام الكعبة مستجابة بإذن الله

هناك مجموعة من الأدعية التي يحب الناس سماعها أمام الكعبة، لأن الدعاء من أحب الأعمال بين العبد وربه، في دعاءه وطلب بعض الطلبات المهمة من آخر بحسب طلبه من الله تعالى، ونقدم لكم أدعية متنوعة للكعبة مستجابة.

يتم الرد على طلبات الكعبة

هناك بعض الأدعية التي يستحب للإنسان أن يقولها أمام الكعبة سواء كان أثناء الحج أو العمرة:

  • اللهم ارزقني سيرة حسنة وحسن خاتمة، اللهم اغفر لي وارحمني واجعلني من أهل الجنة، ربي أكرمني وأرزقني زوجة صالحة وارزقني عمرا مديدا. اللهم تقبل صيامي وصلاتي وصالح أعمالي، اللهم اجعلني من أهل الجنة واهدني بهداك واختر لي ولا تخيرني.
  • رب أتوسل إليك وأسألك أن ترزقني عمرا طويلا وزوجة صالحة وعملا صالحا، ورزقني ذرية صالحة، اللهم إنك تحب العفو فاعف عني واجعلني من الصالحين التائبين.
  • رب اغفر لي وارحمني وارزقني سيرة طيبة ووجودا واسعا وذرية طيبة، اللهم إنك تحب العفو فاعف عني واجعلني من التائبين الذين يدخلون الجنة وسعدهم اللهم أنت السلام و لك السلام فسلم علينا ربنا أدخلنا دار السلام و افتح لي أبواب الرحمة و المغفرة.

فضل الصلاة في الكعبة

يختلف الناس في فضل الصلاة في الكعبة، إذ يتمنى البعض أن يصلي في الكعبة في المملكة العربية السعودية، فالصلاة هناك لها فضل عظيم، كما جاء شرح تلك الفضيلة في حديث ‘رسول الله’ ، صلى الله عليه وسلم، حيث قال: [خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ] (رواه الترمذي).

وهنا قدمنا ​​وشرحنا لكم مجموعة من الأدعية المستجابة أمام الكعبة، وهي الأدعية التي يحب كل إنسان أن يقولها عند زيارة الكعبة، وذلك يرجع إلى الدعاء المستجاب ودعاء الشخص المحبة في دعاء ربه عند الكعبة ببعض الأدعية.