مؤتمر أبل السنوي.. كل ما تريد معرفته عن آيفون 15 والمنتجات الجديدة

ينطلق غدا مؤتمر شركة أبل السنوي، والذي ستكشف خلاله شركة الإلكترونيات العملاقة عن أحدث إصداراتها من هواتف iPhone 15.

وسيشهد المؤتمر، الذي سيتم بثه عبر قناة آبل الرسمية على الإنترنت، إطلاق إصدارات آيفون الجديدة، وهي آيفون 15، وآيفون 15 بلس، وآيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس.

وفيما يلي أبرز ما يتوقعه الخبراء حول ما ستكشف عنه شركة آبل، بحسب ما ورد في التسريبات حول الشركة في الفترة الأخيرة.

النسخة الأولى بمنفذ USB

ومن أهم ما يتوقعه الخبراء في إصدارات آيفون الجديدة هو أن شركة آبل ستقدم أخيرًا إصدارات آيفون 15، والتي ستكون مزودة بمنفذ USB-C، على عكس الأجيال السابقة من الهاتف.

وتقوم شركة آبل بإجراء هذا التعديل الثوري في طريقة تصنيع آيفون، وذلك بسبب تشريعات الاتحاد الأوروبي، التي ألزمت شركة آبل بتزويد الهاتف بهذا النوع من المنافذ، لحمل كابلات Lightning.

شريحة A17 بيونيك

ومن التوقعات التي أثيرت حول إصدارات iPhone 15 الجديدة، أن الهاتف ستقدمه شركة آبل، للإصدارات المتطورة من iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، مع شريحة Apple A17 Bionic الخارقة.

وستجعل هذه الشريحة من هاتف آيفون أقوى هاتف ذكي في العالم، وستكون متاحة لأول مرة بتقنية 3 نانومتر.

تطوير استثنائي للكاميرا

سيأتي هاتف iPhone 15 الجديد مزودًا بكاميرا تلسكوبية متطورة. وستكون هذه الكاميرا هي الأولى من نوعها التي تضاف إلى آيفون، وذلك بفضل قدرتها على توفير تقريب بصري بين 5.0X و6.0X مقارنة بالكاميرا التقليدية.

بالإضافة إلى التصميم الجديد المتوقع للهاتف والذي سيدعم مادة التيتانيوم للإصدارات المتقدمة من هاتفي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max.

أسعار آيفون 15 المتوقعة

وبحسب التسريبات، فقد أشارت تقارير سابقة لعدد من الخبراء إلى الأسعار المحتملة لإصدارات iPhone 15 الجديدة، ومن بينها ما يلي:

ومن المتوقع أن يتوفر إصدار iPhone 15 بسعر 799 دولارًا.

ومن المتوقع أن يتوفر إصدار iPhone 15 Plus بسعر 899 دولارًا.

ومن المتوقع أن يتوفر إصدار iPhone 15 Pro بسعر 1099 دولارًا.

ومن المتوقع أن يتوفر إصدار iPhone 15 Pro Max بتكلفة 1299 دولارًا.

ما يخبئه المستقبل للآيفون

قبل يوم من انطلاق مؤتمرها السنوي المنتظر والذي يعرض أحدث إصدارات آيفون، ظهرت تسريبات جديدة حول شركة آبل بخصوص الهاتف الذكي.

وفقاً لتقرير جديد للخبير الموثوق مينغ تشي تشيو، فإنه على الرغم من الإثارة التي تنتظر محبي iPhone هذا العام، إلا أن السنوات القادمة لن تقل عن درجة الإثارة التي يحملونها للهاتف الذكي.

ويقول مينغ إن شركة آبل بدأت في تطوير إصدار خاص من شريحة مودم 5G، والتي تريد من خلالها دعم إصدار آيفون الذي تخطط لإطلاقه بحلول عام 2025، ليكون هاتفًا مدعومًا بهذه الشريحة.

وقدم مينج في تقريره تفاصيل حول إصدار آيفون المجهز بهذا النوع من الشرائح المتقدمة، وأوضح أن أبل ستقدم شريحة 5G في الجيل الرابع القادم من هواتف iPhone SE، والتي من المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق. بحلول عام 2025.

وكانت تقارير قد ظهرت في وقت سابق من شهر يوليو، تشير إلى أن شركة آبل أجلت الإنتاج الضخم لهواتف الجيل الرابع من هواتف iPhone SE حتى عام 2025. ويبدو أن السبب وراء ذلك هو عزمها على تطوير شريحة 5G لدعم هذا الإصدار الجديد، ليكون الأول من نوعه. مجهزة بهذه الشريحة.

وتعاني التفاصيل حول شريحة مودم 5G من الصراعات منذ عدة سنوات، فيما يتعلق بتوقيت طرحها رسميا من قبل شركة آبل لأول مرة ونوع الهاتف الذي ستختار تزويده به من بين إصدارات آيفون المختلفة.

وكانت بداية التسريبات في هذا الصدد، مع حصول أبل على قسم خاص لتطوير شرائح المودم من إنتل عام 2019، بداية لاستخلاص ما يخبئه المستقبل لهواتف أبل التي سيتم تحسينها بهذا النوع من الرقائق.

أشارت تفاصيل التسريبات التي ظهرت في وقت سابق إلى أن عملية تطوير الإصدار الأول من شرائح مودم 5G ستستغرق 5 سنوات على الأقل، مما يجعل تأخير طرحها مع الجيل الرابع من iPhone SE قراراً منطقياً.

وستستمر شركة آبل في دعم هذا النوع من شرائح مودم 5G التي تقدمها شركة كوالكوم، في هواتف iPhone 15 وiPhone 16 القادمة، حيث يعد إصدار iPhone SE القادم هو الأول الذي يتم تقديمه مع هذا النوع من شرائح الشركة.