مأساة قرية مصرية.. 74 من أبنائها ضمن "قتلى دانيال" في ليبيا

تستمر العاصفة المدمرة “دانيال” في الكشف عن مآسيها، وهذه المرة في قرية مصرية فقدت 74 من أهلها العاملين في ليبيا.

غطت قرية الشريف بمحافظة بني سويف وسط مصر، باللون الأسود، بعد أن فجع أهلها بوفاة وفقدان 74 من أبنائهم نتيجة السيول والفيضانات التي أعقبت إعصار دانيال المدمر في البلاد. مدينة درنة الليبية.

وذكرت وسائل إعلام عن أهالي قرية الشريف أن 3000 شخص من القرية يعملون في ليبيا، معظمهم من الأقارب وأبناء العمومة، وأشارت إلى أن هناك 3 أشقاء و7 من عائلة واحدة بين قائمة الضحايا.

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة التي عينها مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والسيول التي شهدتها مدن شرق ليبيا إلى 5300 شخص، إضافة إلى آلاف الأشخاص الذين لم يتضرروا بعد. مفتقد. نتيجة الكارثة.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة أمن السواحل بمدينة طبرق الليبية، اليوم الثلاثاء، نقل 145 جثة لمصريين قضوا في الفيضانات والسيول التي جاءت مع عاصفة دانيال التي ضربت مدن شرق البلاد.

وقالت الإدارة في بيان مقتضب على فيسبوك، إن 145 جثة لمصريين وصلت إلى مشرحة طبرق لغسلها وإرسالها إلى ذويهم، وأضافت في بيان لاحق أنه تم ترحيل جميع القتلى إلى مصر.

وصل إلى ليبيا وفد عسكري مصري برئاسة الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لتقديم دعم مصر وتضامنها مع الشعب الليبي المحتاج، وتقديم الدعم الإنساني العاجل وتنسيق الإغاثة.

وقررت مصر فتح جسر جوي لنقل الدعم اللوجستي إلى ليبيا، بإرسال 3 طائرات عسكرية تحمل إمدادات طبية وغذائية و25 من أفراد الإنقاذ، بالإضافة إلى طائرة أخرى للقيام بالإجلاء الطبي للمقاتلين والجرحى.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم