ليس محمد صلاح.. من هو الأفريقي الأكثر حسما في الدوريات الأوروبية؟

ظهر اسم أحد اللاعبين العرب في قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في الموسم الحالي 2023-2024.

وتواجد في القائمة النجم المصري محمد، المهاجم الإنجليزي، بعدما ساهم حتى الآن بـ7 أهداف، سجل منها 3 وصنع 4 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

والغريب أن من تقدم في المقدمة هو الغيني المجهول سيرهو جيراسي برصيد 11 مساهمة مقسمة على 10 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة، مع فريقه شتوتجارت الألماني.

وجاء في المركز الثاني هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ ومنتخب إنجلترا، برصيد 7 أهداف و3 تمريرات حاسمة، بإجمالي 10 مساهمات.

واحتل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي، المركز الثالث برصيد 9 مساهمات توزعت بين 8 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة.

وجاء النيجيري فيتكور بونيفاس، لاعب باير ليفركوزن، في المركز الرابع برصيد 8 مساهمات منها 6 أهداف وصناعة 2.

أما البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، فقد جاء أيضًا في المركز الخامس برصيد 8 مساهمات تسجيلية، لكن منها 5 أهداف فقط و3 تمريرات حاسمة.

واحتل كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، المركز السادس برصيد 7 مساهمات، جميع الأهداف ولم يصنع أي تمريرات حاسمة.

واحتل الفرنسي أوليفييه جيرو المركز السابع برصيد 4 أهداف و3 تمريرات حاسمة، متساويا مع مبابي في عدد المشاركات.

وتقاسم الهولندي تشافي سيمونز من لايبزيج الألماني المركز الثامن مع محمد صلاح بـ7 مساهمات توزعت بين 3 أهداف و4 تمريرات حاسمة لكل لاعب.

وأخيرا، احتل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، نجم إنتر ميلان، متصدر الدوري الإيطالي، المركز العاشر برصيد 6 مساهمات، جميعها أهداف باستثناء تمريرة حاسمة واحدة.

aXA6IDI2MDE6YzQ6YzQzZTo1YzA6YzVhOTphZDBmOmRhNDg6OGY0YSA= جزيرة إم آند إم الأمريكية