ليس مجرد تتويج.. الأهلي يرصد 4 أرقام تاريخية في الدوري المصري

ضمن الأهلي التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الثانية على التوالي والـ44 في تاريخه، لكنه رغم ذلك يطارد 4 أرقام استثنائية في تاريخ البطولة، قبل جولتين من النهاية.

ويخوض الأهلي لقاء أمام إنبي في التاسعة من مساء يوم الأربعاء، قبل أن يلاقي مودرن سبورت السبت المقبل في نفس التوقيت، على استاد القاهرة الدولي.

وضمن “المارد الأحمر” التتويج باللقب، بعد سلسلة انتصارات قياسية بلغت 21 مباراة على التوالي، ليحسم الصراع القوي والشرس مع بيراميدز.

وفي هذا التقرير من “العين الرياضية”، نُسلط الضوء على 4 أرقام تاريخية تداعب أحلام الأهلي بطل مصر وأفريقيا على المستوى.

4 أرقام تاريخية تنتظر الأهلي المصري

حتى كتابة هذه السطور، حقق الأهلي 27 فوزا وتعادل في 3 وخسر مرتين فقط، وسجل لاعبوه 73 هدفا واهتزت شباك مرماهم في 25 وجمع الفريق 84 نقطة.

وحال فاز الأهلي بآخر مباراتين له في الدوري المصري سيرفع رصيده لـ90 نقطة، كرقم قياسي في تاريخ البطولة، يُحطم به الإنجاز الذي حققه بنفسه خلال موسم 2019-2020 عندما جمع 89 نقطة.

ويحتاج بطل مصر لتسجيل هدفين على الأقل في آخر مباراتين، ليُحطم رقمه التاريخي على مستوى التهديف أيضا، عندما هز لاعبوه شباك المنافسين 74 هدفا خلال نسخة الموسم ذاته.

وفي نفس الموسم، حقق الأهلي 28 فوزا كرقم قياسي ثالث، لكنه يسير بخطى ثابتة نحو تحطيمه أيضا بـ29 انتصارا حال تغلب على إنبي ثم مودرن سبورت.

الرقم الرابع والأخير يخص سلسلة الانتصارات المتتالية، ويسعى الأهلي لإنهاء الموسم بـ23 فوزا على التوالي، ليعزز رقمه الحالي أيضا (21).