ليس ريال مدريد.. أنشيلوتي يختار مرشحه للفوز بدوري أبطال أوروبا

اختار الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الإسباني لفريق ريال مدريد الإسباني، مرشحه للفوز بالنسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024.

ويستعد لمواجهة يونيون برلين الألماني على ملعب سانتياجو برنابيو، مساء الأربعاء، في افتتاح مشوار الفريقين في دور المجموعات بالبطولة.

من سيفوز بدوري أبطال أوروبا 2024؟

وعقد أنشيلوتي، الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا للحديث عن المباراة، ناقش فيه مواضيع مختلفة، من بينها الفريق المرشح للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

وقال المدرب الإيطالي في هذا الصدد: “مانشستر سيتي هو المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب لأنه يحمل نفس ترتيب الموسم الماضي الذي لم يختلف كثيرا”.

وأضاف: “لكن في دوري أبطال أوروبا، خاصة في المراحل الأخيرة، هناك مفاجآت. أرى أن ريال مدريد قادر على المنافسة حتى النهاية، لكننا لم نعتقد أبدًا أننا سنكون المرشحون للفوز باللقب”.

وأضاف: “لا أعتقد أن مانشستر سيتي يعتقد أنه المرشح الأول، لكن لأنهم فازوا باللقب الموسم الماضي، يمكن القول أنهم المرشحون”.

وحقق مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بفوزه على إنتر ميلان الإيطالي 1-0 في النهائي، لكن الاختبار الأصعب كان الفوز على ريال مدريد 5-1 في نصف النهائي.

ماذا قال أنشيلوتي عن مودريتش؟

من ناحية أخرى، أصر أنشيلوتي على أن علاقته بالكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط الفريق، جيدة، رغم ابتعاده المستمر عن التشكيلة الأساسية مؤخرًا لصالح لاعبين أصغر سنًا، مثل فيديريكو فالفيردي وأوريلين شواميني وإدواردو كامافينجا.

وأوضح: “العلاقة الشخصية مع لوكا رائعة للغاية، هناك احترام متبادل، نعم لا يلعب كما كان يلعب في الماضي، لكن الأمور الإنسانية تبقى رائعة بيننا، وغداً يلعب أساسياً”.

ورفض أنشيلوتي جعل الفوز باللقب الأوروبي هو الهدف الأساسي للفريق، مكتفيا بالقول: “الهدف هو تجاوز المجموعات، ثم التأهل إلى ربع النهائي والمنافسة حتى النهاية، وبدون مشاكل أن نكون ضمن الأربعة الكبار”. وهذا هو الهدف الذي يمكننا تحقيقه».

ماذا قال أنشيلوتي عن تصريحات نادال؟

تلقى فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، كلمات طيبة من أنشيلوتي، تحدث فيها عن إمكانية تولي نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، رئاسة النادي الرئيسي.

وقال أنشيلوتي في هذا الصدد: “بيريز كان رئيسًا لريال مدريد طوال السنوات التي عملت فيها هنا، وهو يقوم بعمل رائع، ولا أستطيع التفكير في رئيس أفضل منه”.

واختتم: “لكن يجب أن نكون فخورين جدًا بأن نادال يدعم ريال مدريد وهو أحد مشجعيه”.

علماً أن اللاعب الحاصل على 22 بطولة جراند سلام تحدث عن عدم امتلاكه المؤهلات اللازمة لتولي رئاسة الميرينجي خلفاً لفلورنتينو بيريز مستقبلاً، رغم تأكيده أنها إحدى أمنياته.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN