ليس الـ6 الكبار.. لماذا وست هام صاحب أفضل ميركاتو في الدوري الإنجليزي؟

نجحت كتيبة نادي وست هام يونايتد في إبرام مجموعة من أقوى الصفقات على صعيد الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

ووصفت تقارير صحفية وست هام بأن النادي الأكثر نجاحاً على صعيد التعاقدات في الميركاتو الصيفي الحالي.

كم أنفق وست هام في صيف 2024؟

ودفعت إدارة نادي وست هام يونايتد مبلغ 144 مليون يورو لتتعاقد مع 12 صفقة خلال الصيف الحالي، بينما جنت 44 مليون يورو من رحيل 9 لاعبين.

وأنفقت إدارة الهامرز مبلغ 47.5 مليون يورو على توقيع المدافع ماكس كيلمان من ولفرهامبتون و29.3 مليون على ضم الهولندي سريسينشيو سامرفيل من ليدز يونايتد في القسم الثاني.

بالإضافة إلى ذلك، تعاقد الهامرز مع مهاجم منتخب ألمانيا، نيكلاس فولكروغ من بروسيا دورتموند مقابل 27 مليون يورو، والجناح البرازيلي لويس غيلريمي من بالميراس نظير 23 مليون.

أحد أبرز الصفقات التي دعم بها الهامرز صفوفه كان آرون وان بيساكا من مانشستر يونايتد مقابل 17.6 مليون يورو.

وخلف كل هؤلاء، سيتواجد جولين لوبتيجي المدير الفني السابق لريال مدريد ومنتخب إسبانيا وإشبيلية وبورتو على رأس القيادة الفنية لفريق العاصمة لندن.

وعلى مستوى صفقات الانتقال الحر، ضم وست هام الأرجنتيني غويدو رودريغيز من ريال بيتيس ، وحارس المرمى ويس فوديرنغهام من شيفيلد يونايتد.

وفي إطار متصل، استعار نادي وست هام المدافع الفرنسي جيان كلير توديبو من فريق نيس الفرنسي.

علماً بأن أغلب فرق المستوى الأول في إنجلترا لم تبرم صفقات قوية هذا الصيف حيث إن نادي مثل ليفربول لم يتعاقد مع لاعبين جدد بينما اكتفى مانشستر سيتي حامل اللقب بضم البرازيلي سافينيو من تروا الفرنسي.

أرسنال وصيف الموسم الماضي لم يضم إلا الإيطالي ريكاردو كاليفيوري من بولونيا في قلب الدفاع بالإضافة إلى تحويل عقد الحارس ديفيد رايا من استعارة لشراء نهائي.

ومن جانبه، فإن فريق مانشستر يونايتد دعم صفوفه بالهولندي جوشوا زيركزي من بولونيا، والمدافع ليني يورو من ليل الفرنسي واللذان كلفا إدارة النادي معاً مبلغ 104 ملايين يورو.