“لو معاك 15000 جنيه”.. إليك دراسة جدوي لتربية 100 كتكوت أبيض تربية منزلية وبسيطة.. تعرف عليها..!!

ويشهد قطاع تربية الدواجن في الآونة الأخيرة نشاطا قويا، خاصة في مشاريع تربية 100 كتكوت، وذلك بفضل الفوائد الاقتصادية الهامة التي يقدمها بالإضافة إلى إمكانية تلبية الاحتياجات الأساسية من البروتين مثل اللحوم والبيض. دراسة جدوى مشروع 100 كتكوت. يحتوي مشروع دواجن الكتكوت على تحليل تفصيلي لجدوى هذا المشروع حيث أنه يعتمد على منهجية علمية واضحة ومن خلال ذلك يمكنك تحقيق أرباح كبيرة ويمكنك معرفة كل شيء عنه من خلال استكمال هذا المقال.

الهدف هو تربية 100 كتكوت في المنزل

  • وتأخذ دراسة الجدوى بعين الاعتبار عدة عوامل تؤثر على ربحية المشروع، بداية من التكاليف الأولية مثل شراء كتاكيت عالية الجودة وأعلاف مغذية، وحتى التكاليف التشغيلية المرتبطة بالمشروع.
  • قبل أن تبدأ في إعداد دراسة جدوى لمشروع تربية 100 كتكوت، عليك أن تحدد الهدف بوضوح. ويجب أن يكون هذا الهدف اقتصاديا بطبيعته. ومع ذلك، هل تخطط لبيع الكتاكيت بعد أن تكبر؟ طريقة شائعة لتحقيق الربح من تربية الدواجن، حيث يتم تحديد الأرباح على أساس سعر اللحوم.
  • الهدف الآخر الذي يمكن تحقيقه هو بيع البيض. ولتحقيق ذلك عليك التركيز على الكتاكيت ذات إنتاج البيض العالي، حيث يمكن للدجاجة الواحدة أن تنتج ما بين 200 إلى 300 بيضة في السنة.

تربية 100 كتكوت في المنزل

عند تربية مائة فرخ في المنزل، يجب مراعاة بعض الأمور بعناية، بما في ذلك ما يلي:

  1. يجب أن تكون المساحة المتوفرة واسعة ومصنوعة من مواد متينة مثل الخشب أو الورق المقوى المقوى.
  2. ومن المهم حماية هذه الحيوانات الصغيرة من درجات الحرارة المرتفعة، خاصة خلال مرحلة الطفولة عندما تكون معرضة للخطر للغاية. لذلك يجب تغطية غرفتهم بغطاء بلاستيكي مثقوب يسمح بدخول الهواء مع حمايتهم.
  3. كما يجب أن يكون المكان جيد التهوية ويفضل توفير ضوء الشمس الطبيعي لعدة ساعات يوميا لأن هذه الإضاءة تعزز نموهم وصحتهم.
  4. ويجب أيضًا تأمين هذه البيئة المنزلية بشكل كامل ضد الأخطار المحتملة مثل الحيوانات الأليفة أو الزواحف ويجب أن تكون مسيجة بالكامل بحيث لا تتمكن الفئران أو ابن عرس أو حتى الحشرات من الاقتراب من الكتاكيت بأي شكل من الأشكال.