لو ليك غير الـ2!!.. قـــدم في تظلمات الثانوية العامة 2024 خلال رابط tazalom.emis.gov.eg بعد تعديلها

في خطوة مهمة لضمان حقوق الطلاب اتخذت وزارة التربية والتعليم قرارا مهما وهو فتح باب تقديم الشكاوى بالثانوية العامة، ولا يجوز إلغاء شهادة التخرج من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 تعكس جهودهم الفعلية تنعكس. وفرصة لإعادة التفكير في وثائق الامتحان الخاصة بك. وتم تنفيذ هذا القرار يوم الخميس الماضي عندما فتحت الوزارة أبوابها لاستقبال طلبات الشكاوى. وهذا يمنح الطلاب المتأثرين الفرصة لمراجعة نتائجهم بعناية والأمل في تحسينها إذا تبين أن هناك خطأ في التصحيح.

كيفية تقديم شكاوى المدرسة الثانوية

يجب على الطلاب الراغبين في تقديم شكاوى بخصوص نتائج الثانوية العامة 2024 اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول موقع مخصص لتقديم الشكاوى والتي تدار من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • سيستمر قبول الطلبات لمدة 15 يومًا والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 22 أغسطس 2024.
  • لكي يتمكن الطالب من تقديم استئناف، يجب عليه دفع رسوم قدرها 300 جنيه إسترليني لكل موضوع يرغب في إعادة النظر فيه.
  • ويمكن سداد هذه الرسوم من خلال قنوات الدفع المعتمدة من الوزارة مثل البريد المصري أو فوري، على أن يتم تحويل المبلغ إلى صندوق الثروة السيادية.

ما هي الإجراءات المتبعة في تقديم الشكوى؟

بعد تقديم طلب شكوى بخصوص نتائج الثانوية العامة 2024، يجب على الطالب الحضور شخصيا إلى مركز الشكاوى ويمكنه اصطحاب ولي أمره معه، لافتا إلى أنه غير مسموح بحضور مدرس المادة ويجب الالتزام به يرجى الحضور في الوقت المحدد للاطلاع على نسخة من ورقة الإجابة حيث لا يسمح بحضور مدرس المادة. وأي تأخير سيؤدي إلى حرمان الطالب من فرصة أخرى.

عند الحضور يجب على الطالب وولي أمره إحضار نسخة واضحة من ورقة الإجابة الورقية البابلية وورقة الأسئلة المقالية بالإضافة إلى نموذج الإجابة. يقوم الطالب بفحص الإجابات بعناية وتحليل توزيع العلامات باستخدام نموذج الإجابة المقدم. ويدون ملاحظاته في المكان المخصص بحيث بعد تدقيق ورقة الإجابة من قبل الطالب وولي أمره تقوم لجان المواد المختصة بدراسة الطلب وفي حال حدوث تغيير في درجات الطالب يتم إبلاغه بالجديد النتيجة ويتم استرداد الرسوم المدفوعة من قبله .