لو عندك عداد كهربا هتسدد غرامة تصل لـ 100 الف والسبب الملح! تحذيرات شركة الكهرباء

سرقة الكهرباء…عقوبات سرقة الكهرباء لا يزال مورد الكهرباء يصدر تحذيرات مهمة جداً لجميع أصحاب عدادات الكهرباء سواء كانت عدادات قديمة أو عدادات كودية. والسبب هو سرقة الكهرباء التي تشكل أهمية كبيرة لعدد من المواطنين، إذ كشفت الشركة عن وجود حيل وأساليب جديدة اتبعها البعض لسرقة الملح.

سرقة الكهرباء

إحدى العقوبات الرئيسية التي تفرضها الشركة على سرقة الكهرباء هي دفع الغرامات وكذلك العقوبات التي تصل إلى السجن. وتأتي هذه العقوبات المشددة في الوقت الذي تتخذ فيه الشركة إجراءات حاسمة لمواجهة السرقات التي يعاني منها قطاع الكهرباء في مصر، لتكون أحد الأسباب الرئيسية لاتخاذ الحكومة قرار الحد من سرقات الكهرباء في الآونة الأخيرة.

غرامة سرقة الكهرباء

وينص القانون على أن كل من صادر الكهرباء بغير حق، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، والعقوبتان طبقاً للقانون.

ضع أكياس الملح على سطح العمل

كشف مصدر بشركة الكهرباء أنه تم اكتشاف حيل جديدة يستخدمها بعض الأشخاص لسرقة الكهرباء، منها وضع أكياس ملح على العداد من الأعلى أو اختراق عداد الدفع المسبق أو سرقة توصيلة من كابلات العداد وما يتبع ذلك من استخدام العداد. عداد الكهرباء غير قانوني، مبينا أن هذا كله يعتبر سرقة ويعاقب عليها القانون.