“لو عايز تعرف مدرسة ولادك بعد التحويل المدرسي” نتيجة التحويلات المدرسية 2023 ازاي اعرف نتيجة التحويل؟

بدأ نشر نتائج التحويلات المدرسية 2023 من قبل بعض مديريات التربية والتعليم في معظم المحافظات، حيث يترقب أولياء الأمور إعلان نتائج التحويلات بين المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة لهذا العام قبل بدء العام الدراسي القديم. وتعلن كل مديرية تعليمية نتائج هذه التحويلات إلكترونيا، ويتم طلبها بالرقم الوطني. وسنشرح كيفية معرفة نتيجة التحويل.

نتائج النقل المدرسي 2023

سمحت وزارة التربية والتعليم بفترة التحويلات المدرسية بجميع أنواعها سواء الحكومية أو التجريبية أو الخاصة للغات، من يوليو وحتى نهاية أغسطس، وحددت إعلان نتائج النقل في شهر سبتمبر الحالي، وذلك قبل بداية العام الدراسي أكتوبر المقبل 2023.

يجب على ولي الأمر متابعة الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم التابعة لمحافظه أو المحافظة التي تقع بها المدرسة التي يقع بها التحويل، للاطلاع على نتائج التحويلات المدرسية فور صدورها إلكترونيا.

خطوات الاستعلام عن نتيجة النقل بين المدارس

حددت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية إمكانية قيام أولياء الأمور بالسؤال إلكترونيا عن نتائج النقل المدرسي فور إعلانها.

  1. الدخول إلى رابط موقع مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة مثلا.من هنا“في الحال.
  2. ثم الضغط على علامة تبويب “نتيجة تحويل الطالب بالرقم الوطني” من الخيارات التي تظهر على الشاشة.
  3. سيُطلب منك إضافة الرقم الوطني بشكل صحيح في الحقل المخصص له.
  4. ومن ثم الضغط على أيقونة “البحث”.
  5. عند إعلان نتيجة النقل ستظهر نتيجة الطالب سواء المقبولة أو المرفوضة.
  6. في حالة قبول طلب النقل، سيتم اتباع باقي الإجراءات اللازمة لإتمام النقل رسميًا.

بدأت العديد من مديريات التربية والتعليم إصدار نتائج النقل المدرسي لعام 2023، بالإضافة إلى توضيح خطوات طلب نتيجة طلب النقل إلى مدرسة أخرى من رقم وطني قبل بدء العام الدراسي القديم في أكتوبر المقبل.