لونا الشبل: بين النفوذ والإصابة الخطيرة

أعلنت الرئاسة السورية، مساء الجمعة، نبأ مؤسف بتعرض السيدة لونا الشبل لحادث سيارة مروع. وعملت الشبل في السنوات الأخيرة مديرة للمكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية ومن ثم مستشارة خاصة في رئاسة الجمهورية، وبات اسمها بارزاً في الحياة السياسية والإعلامية في سوريا.

تفاصيل الحادث

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن لونا الشبل تعرضت لحادث سير خطير، ظهر الثلاثاء عند الساعة 15:30. وتم نقلها على الفور إلى مشفى الشامي بدمشق، حيث وصفت حالتها بـ”الخطيرة”. وأحاط الغموض بملابسات الحادث، إلا أن تقارير إعلامية أشارت إلى أن سيارة مصفحة صدمتها من الخلف، مما دفع سيارتها إلى منتصف الطريق وأدى إلى إصابتها بنزيف حاد في الدماغ.

خلفية الحادث والمعلومات المتضاربة

وتضاربت المعلومات حول الحادث، إذ أشارت بعض المصادر إلى أن الحادث كان مخططا له. ويأتي ذلك بعد أسبوع واحد فقط من اعتقال شقيقها ملهم، وزوجها عمار ساعاتي، عضو القيادة المركزية لحزب “البعث” الحاكم. وبحسب موقع “كلنا شركاء”، فإن ساتي قام بالترتيبات مع زوجته للسفر إلى مدينة سوتشي الروسية، لكنه مُنع من السفر الأسبوع الماضي.

الخطاب الرسمي

ونشرت وكالة سانا الرسمية بيانا للمكتب السياسي والإعلامي للرئاسة السورية جاء فيه أن الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تستقلها عن المسار، مؤكدة تعرضها لعدة صدمات وتم نقلها. إلى مستشفى الشامي، حيث تبين إصابتها بنزيف في الرأس، مما استدعى إدخالها للعناية المركزة.

خلفية لونا شبل

لونا الشبل من مواليد عام 1975 في مدينة السويداء جنوبي سوريا، وتخرجت من جامعة دمشق عام 2003. بدأت مسيرتها الإعلامية حتى تولت، منتصف عام 2010، رئاسة المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية. . وتزايد نفوذها خلال سنوات الحرب بسبب قربها من الرئيس السوري ودعم روسي خاص، مما وسع صلاحياتها داخل القصر الرئاسي.

الحياة الشخصية

لونا الشبل كانت متزوجة في البداية من الإعلامي اللبناني سامي كليب، وبعد طلاقها منه تزوجت من رئيس اتحاد الطلاب السابق في سوريا عمار الساعاتي.

وتبقى الحالة الصحية للشبل موضوعاً يحظى باهتمام كبير في سوريا حيث يتابع الجميع تطورات وضعه الصحي بقلق بالغ. نتمنى لها الشفاء العاجل والعودة السريعة لممارسة دورها المهم في الحياة السياسية والإعلامية السورية.