لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته؟ وكيف تتعاملين مع رجل الجدي

لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته؟ ما هي الأساليب الصحيحة للتعامل مع رجل الجدي الذي يتجاهلك؟ من المحتمل أن تمر فترات ثقيلة وروتينية بين الشريكين، يتناوب فيها الإهمال، سواء من قبل الطرفين أو من طرف واحد فقط، خاصة إذا كان شريكك من برج الجدي، ومن خلالنا سنناقش بعض الحيل التي ستجعلك قادرة على لمواجهة إهماله وكيفية العيش براحة رغم المشاكل النفسية التي تعاني منها مع هذه المشكلة.

لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته؟

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تدفع رجل الجدي إلى تجاهل حبيبته في أوقات وفترات مختلفة، مما قد يدفعها إلى الاعتقاد بأنه لم يعد يحبها أو أنه فقد الشغف في علاقته بها، ولكن فيما يلي نعرض لك الأسباب الفعلية . قد تكون هذه أفكاره:

1- عدم القدرة على المواجهة

لا يستطيع رجل الجدي التعامل مع الانفعالات الشديدة في معظم الأوقات، فإذا كنت في حالة مليئة بالانفعالات الشديدة، مثل البكاء الشديد أو الحزن العميق، فمن المحتمل ألا يتمكن رجل الجدي من التعامل مع الأمر.

ستجده يبتعد حتى تنتهي فترة حزنك وتهدأ قليلا، ومن ثم يمكنك تفسير بعده بالتجاهل، ولكن ليس هذا هو الحال، على الأغلب سيعود رجل الجدي إلى نفسه الطبيعية وحياته الفائدة لك بعد انتهاء تلك الفترة.

2- أولوية العمل

عمل رجل الجدي من أهم أولوياته التي لا يستطيع التنازل عنها، ومن المحتمل أنه يضع عمله قبل كل الاهتمامات الأخرى. لذلك قد تشعرين أن رجل الجدي يتجاهلك عندما يكون مشغولاً بالعمل، أو يتقلب بين الأهمية وغير ذلك.

لكن يجب أن تعلمي أن شغفه وطموحه للعمل، بالإضافة إلى رغبته في تحقيق أهدافه، يمكن أن يتغلب على مشاعره ويتغلب على حبه لك، حتى أنه من الممكن أن يبتعد رجل الجدي عنك، لذلك يستطيع التركيز على عمله وتحقيق أهدافه.

3- التعلق الشديد

عند الإجابة على سؤال لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته، يرجى العلم أن التعلق الشديد بشريكته من الأشياء التي تربك رجل الجدي كثيراً لأنه يحب المشاركة ومن الممكن أن يفهمك، لكنه لا يتحمل التعلق الشديد.

إذا كانت الطريقة التي تعبرين بها عن حبك هي من خلال الارتباط الشديد بشريكة حياتك، فهذا على الأرجح سيجعل رجل الجدي يرفضك وسيحاول الرحيل محاولاً العثور على مساحته الشخصية.

4- التعرض للتلف

ومن الإجابات على سؤال لماذا يتجاهل رجل الجدي حبيبته، أنه على الرغم من أن رجل الجدي يتميز بالعملية، ويظهر دائمًا كرجل هادئ لا يهتم، إلا أنه في الواقع يفعل الكثير ويلاحظ كل شيء جيدًا وهو حساس جداً، فمن الممكن أن يتجاهلك إذا أهنته أو أذيته، حتى لو لم تقصدي ذلك.

من الممكن أن ينزعج رجل الجدي من كلمة قلتها أو فعل قمت به سبب له الألم أو الإحراج، ومن ثم سيبدأ بتجنبك والابتعاد عنك دون أن يكون لديك الأسباب التي ستخبره بها، لأنه سوف نتوقع أنك سوف تكون على علم بهم.

5- تغيرت مشاعره

لسوء الحظ، من الممكن أن تتغير مشاعر رجل الجدي بالنسبة لك، لأن الأمور لا تبقى دائماً كما نريد، ومن الممكن أن تتغير مشاعر رجل الجدي بدون أسباب واضحة، وإذا شعر أن مشاعره قد تغيرت إذا تغير إلى شريك حياته أو أن لديه مشاعر تجاه شخص آخر، فسيحاول بعد ذلك أن يخبرك عن بعض التصرفات التي قد تجعلك تشعر بعدم الارتياح، بما في ذلك تجاهله.

6- حركة المرور في حالة سيئة

يجد رجال الجدي صعوبة في التعبير عن مشاعرهم بالشكل الصحيح، وكذلك التعبير عما يزعجهم ويسبب لهم الألم، لأنهم لا يحبون مشاركة الأحزان أو الحديث عنها بشكل عام.

كما أنهما لا يمتلكان مهارات التعبير الجيد، فإذا كان رجل الجدي يمر بأزمة شخصية في العمل أو مع صديق، أو حتى أزماته النفسية الخاصة، فلن يكون لديه القدرة على الحديث عن تلك الأمور.

ستجد أنه يتبع مبدأ الانسحاب من كل شيء؛ حتى يتمكن من تجاوز الأزمة التي يمر بها، لذا من الأفضل ألا تنزعجي من عدم قدرته على التحدث معك أو مشاركة الموقف معك.

قد يبدو رجل الجدي صعب المراس وصعب التعايش معه، إلا أنه يتمتع بقلب كبير ومحب للغاية، ويتميز بالصدق والإخلاص، ومن الأفضل أن تحاولي النقاش معه والبحث عن أسبابه، حتى تكوني لا تستغرب من سلوكه

كيفية التعامل مع تجاهل رجل الجدي

بعد معرفة إجابة السؤال: لماذا يتجاهل رجل الجدي صديقته، يرجى العلم أن هناك بعض الحيل والأفعال التي يمكنك اتباعها عند التعامل مع رجل الجدي الذي يتجاهلك، حتى يستعيد اهتمامه بك. ومن أبرز هذه الحيل ما يلي:

  • عليك إظهار حبك واهتمامك وحاولي ألا تكوني عنيدة أو تستخدمي رد فعل مماثل، لأن ذلك قد يتسبب في تجاهله وابتعاده عنك أكثر.
  • عليك تهدئته عندما يكون متوترًا من خلال التزام الهدوء واستخدام الاستجابات اللطيفة والبسيطة والابتسام له.
  • حاولي معرفة ما يحزنه أو ينزعج دون أن تكوني فضولية أو مزعجة. حتى يتمكن من أن يكشف لك ما يشعر به ويصبح أكثر انجذاباً إليك مع مرور الوقت.
  • يرجى الانتظار إذا واصلت المحاولة ولم ينجح الأمر.

إذا أهملت الرجل الذي تحبينه، يمكنك اتباع بعض الحيل التي من شأنها جذبه إليك ومعرفة سبب الإهمال.