لماذا لم ينضم ميسي ومبابي إلى الدوري السعودي؟.. إجابة منطقية

كشف مايكل إيمينالو، مدير رابطة المحترفين السعودية، أسباب رفض ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، وكيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان الفرنسي، خوض المنافسة.

ورغم نجاح الفرق في التعاقد مع مجموعة من نخبة لاعبي العالم في عام 2023، مثل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضم إلى النصر، والهداف الفرنسي المخضرم كريم بنزيما في الاتحاد، فإن الهدف الأساسي، وهو الأسطورة الأرجنتيني ليونيل، رفض الصفقة وقرر اللعب لفريق إنتر ميامي، رافضًا عرض الهلال. سعودي.

وعرض الهلال على ميسي مليار يورو مقابل عقد لمدة موسمين براتب سنوي يبلغ 500 مليون يورو، لكن القائد الأرجنتيني فضل الرحيل إلى الدوري الأمريكي.

من جانبه، رفض كيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي، مثل ميسي، عرضا رائعا من الهلال بقيمة 200 مليون يورو راتب سنوي، لتصل المكافآت إلى 700 مليون يورو في موسمين.

وقال مدير الدوري السعودي إيمينالو في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس البريطانية: “لا أعتقد أن هناك حاجة لوجود سبب للرفض. ليست هناك حاجة لتفسير. أنت لا تعرف ما يحدث داخل أسرة كل فرد”. لاعب كرة قدم، لأن كل واحد منهم له أسبابه.” .

وتابع: “سواء كان الأمر شخصيًا أو متعلقًا بالأندية، أو العائلة، بالطبع لا يمكنك التأكد من السبب”.

وأوضح: “ما عليك فعله هو مواصلة العمل والبحث عن الأفضل، والعمل بأقوى طاقة ممكنة، ومن هنا سيكون لديك أسباب كثيرة للانتقال إلى الدوري السعودي”.

يُشار إلى أن الدوري السعودي للمحترفين، إلى جانب ميسي ومبابي، نجح هذا العام في استقطاب نخبة من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم في كافة الأعمار، فوق وتحت الثلاثين.