لماذا سمي يوم التروية بيوم التروية وما فضلة؟

لماذا سمي يوم التروية بيوم التروية وما فضلة؟
متى يوم التروية 2024

ينتظر المسلمون في جميع أنحاء الوطن العربي وجميع أنحاء العالم إجابة على سؤال متى يكون يوم التروية 2024، والذي يعتبر من الأيام المباركة والعظيمة التي كثيرا ما يتذكرون فيها أن الله عز وجل تلقى هذه الأسماء لأنه في شرب المسلمون السابقون الماء في مكة استعدادًا لليوم التالي، يوم عرفة.

ما هو موعد يوم التروية 2024؟

يرغب الكثير من الناس في معرفة تاريخ يوم التروية لأهميته، وفي عام 2024 يصادف هذا اليوم 14 يونيو 2024، الموافق 8 ذي الحجة 1445، وفي هذا اليوم يبدأ الحجاج أولى مناسك الحج في المشاعر المقدسة. بيت الله حيث يبيتون هناك طوال الليل ويصلون صلاة الصبح ثم يتوجهون إلى الجبل للدعاء والتضرع.

ما هو موعد يوم التروية 2024؟

سبب تسمية يوم التروية بهذه الطريقة

واختلفت الروايات في سبب تسمية يوم التروية بذلك. ويرى البعض أنها كناية عن تاريخ الماء الذي كان يقصده الحجاج سابقًا، بينما يراها آخرون رواية عن رؤية النبي لله إبراهيم رأى في حلمه مقتل ابنه إسماعيل عليه السلام. القصة الثالثة عبارة عن قصة، تسمى أيضًا “يوم التغيير”، يأتي بها الحجاج من مكة إلى منى.

فضل يوم التروية

إن ليوم التروية قيمة كبيرة فهو من الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة، وهي أيام مباركة فيها إجابة كثيرة للدعاء. وتشمل هذه، من بين أشياء أخرى كثيرة، أوقات مغفرة الخطايا:

  • يوم التوبة والاستغفار: يحث الحجاج على تذكر ذنوبهم والعودة إلى الله تعالى بالمغفرة والتوبة الصادقة.
  • القرب من الله عز وجل: وذلك لأن الحجاج في هذه الأيام المباركة يتقربون إلى الله بالعبادة والذكر والطاعة.
  • يوم بدء المناسك: عندما ينطلق الحجاج لأداء مناسك الحج التي تعتبر من أعظم العبادات في الإسلام.
  • يوم تجديد الوعود والقرارات: وهو مناسبة للتفكير والتفكير واتخاذ القرارات المستقبلية ووضع أهداف جديدة، يستطيع الحاج خلالها أن يستعيد تركيزه ويجدد عزمه على السير على طريق الخير والتقوى.