لماذا تخلصت أبل من آيفون ميني بعد 1000 يوم فقط على إطلاقه؟

تعرض عشاق الهواتف الصغيرة لخسارة فادحة هذا الأسبوع مع اختفاء هاتف iPhone Mini رسميًا، منهية سلسلة الهواتف الذكية الصغيرة من شركة Apple.

ما أطلقته عام 2020، أي بعد 1000 يوم فقط، على عكس مخصصات آبل لبقية منتجاتها.

ويبدو أن شركة آبل تعتمد على الهاتف الرائد بحجم 6.1 بوصة ليحل محل هاتف iPhone Mini، وهو بالتأكيد ليس هاتفًا صغيرًا، ولكنه حل وسط مقبول تمامًا بين الصغير والعملاق.

قم بإيقاف تشغيل الهواتف الصغيرة

أعلنت شركة Apple عن سلسلة iPhone 14 العام الماضي دون خليفة لـ 13 Mini، لكن Mini كان موجودًا لمعظم عام 2023 إلى جانب بقية سلسلة 13، وكان متاحًا حديثًا من Apple حتى إعلان iPhone 15 يوم الثلاثاء، والذي لم يتضمن ميني.

مع سقوط 13 Mini من تشكيلة Apple للبيع بالتجزئة، اختفى جهاز iPhone الصغير بالفعل. للهواتف الصغيرة عيوب: بطارياتها صغيرة وقد لا تدوم يومًا كاملاً إذا كنت تستخدم هاتفك في الكثير من الأشياء التي تستهلك الكثير من الطاقة.

تزداد مشكلة البطارية في الهواتف الصغيرة سوءًا بمرور الوقت مع تقدم عمر البطارية وعدم قدرتها على الحفاظ على الشحن الكامل، وهو ليس مثاليًا إذا كنت تريد تجربة غامرة لمشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب.

عيوب ومميزات الهواتف الصغيرة

وعلى الرغم من عيوب هواتف Mini، إلا أنها تتميز بحجمها الصغير، لذلك أرادت شركة آبل إطلاق هاتف متوسط ​​الحجم بشاشة 6.1 بوصة، وهو ما يتوفر في هاتفي iPhone 15 وiPhone 15 Pro العاديين.

يبلغ طوله 15 ملم وعرضه 6 ملم من 13 Mini، لكنه أصغر قليلاً من 14 Pro العام الماضي، وقد قامت Apple بتقليص حواف سلسلة Pro على مدار عدة سنوات للحفاظ على الأبعاد الإجمالية للهاتف، مما يجعله أكثر راحة عند الاستخدام. ذلك بيد واحدة.

استبدال الهاتف المصغر

لم تتمكن شركة Apple من بيع iPhone Mini بالشكل المتوقع لأن معظم الناس يحبون الهواتف الكبيرة، ولكن لم تعد أي شركة تصنع شاشات كبيرة على الأقل في الهواتف التي تشبه الأجهزة اللوحية.

لم تصبح الهواتف الكبيرة أكبر حجمًا في السنوات القليلة الماضية، ويعد الانكماش الطفيف في هاتف 15 Pro علامة مشجعة، لأن الشركة ترى أن الشاشة مقاس 6.1 بوصة بمثابة حل وسط مريح، ويضع المصنعون طاقتهم في شاشات قابلة للطي.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم