لماذا اختفى النبي فور ولادته.. وماذا حدث معه؟ (خاص)

ولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليلة الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول من عام الفيل بمكة.

وما إن دخل عالم الدنيا حتى بدأت أنواره تشرق على جميع أهلها، وظهرت رحمته واضحة على الجميع، ولم تكن حياته صلى الله عليه وآله وسلم خالية من المعجزات والمعجزات. عادات غير عادية.

ومن المعجزات معجزات ولادته صلى الله عليه وآله وسلم، والتي كانت من العلامات الأولى لنبوته وصدق رسالته.

-الإعلان-SkipAds بواسطة

ولما روت أمه السيدة آمنة بنت وهب رضي الله عنها قصة ولادته تحدثت بأشياء غريبة وغير عادية، فقالت كما جاء في السيرة الشامية 11/ 493، المواهب اللودانية للقسطلاني 1/125، والخرافصات الكبرى للسيوطي 1/82، والسيرة الحلبية 1/69 وأدلة النبوة لأبي نعيم 2/611: (ثم أخذني المخاض فولدت محمدا، فنظرت إليه فإذا هو ساجد، واصبعه مرفوع إلى السماء كدعاء الدعاء).

وعلق مؤلف السيرة الحلبية علي برهان الدين الحلبي بأن ذلك “كان مؤشرا على بلوغه كل العلو والملك”.

لكن الملفت في قصص رواة الإسناد السابق هو اختفاء النبي بعد ولادته مباشرة وغيابه عن أمه. قالت السيدة آمنة رضي الله عنها: ثم رأيت سحابة بيضاء قادمة من السماء حتى سترته وسترته عني، فسمعت رسولاً ينادي: اذهبوا به إلى مشارق الأرض ومغربها. الأرض، فأدخلوه في البحر، ليعرفوه باسمه وكنيته وصورته، وليعلموا أنه كان يسمى هناك الماحي، ولا يبقى من الشرك شيء إذا لم يحذف في زمانه. .

ويعلق الدكتور عبد الحليم العازمي الأمين العام للاتحاد العالمي للطرق الصوفية ومؤلف موسوعة “سيرة نبي أبي العزائم” بقوله: “كاميرا الأرض ومغاربها. إنها ويبدو لنا أنه الإسراء الأول، ولكنه أعظم من الإسراء المعروف من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى.

ويضيف العازمي، في تصريح خاص لـ””، أن قولهم: “وأدخلوه البحر ليعرفوه باسمه ووصفه وصورته”، هو أن المختار معروف. من خلال جميع العالمين، لأنه أصلهم، ولأنه بعث إلى العالمين رحمة، وهو صلى الله عليه وآله وسلم أعلم بجميع العالمين وجميع الأمم، بالدليل. : “”جعل الله الأمم ألف أمة، ستمائة في البحر وأربعمائة في البر”، وقوله: “”بعثت إلى الإنس والجن وإلى جميع الأحمر والأسود”.”

ويوضح العازمي أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم له اسم في كل عالم. وفي البحر اسمه الماحي، وكان يظهر في صورتهم عندما يقابلهم، كما حدث عندما التقى وفد الجن.

ويؤكد العازمي على هذه الخصوصية النبوية فيقول: ولهذا قال النبي لأصحابه: “لا تحدثوني”، لأنه جاء إلى العالمين كافة، وربما في وقت حديثهم معه كان النبي سوف يتكلم مع عوالم أخرى.

aXA6IDY4LjE2MS4xODIuNzkg

جزيرة إم آند إم

نحن