للوقاية من ضربات الشمس.. وزارة الصحة توجه نصيحة هامة لجميع الحجاج

للوقاية من ضربات الشمس.. وزارة الصحة توجه نصيحة هامة لجميع الحجاج
للوقاية من ضربات الشمس.. وزارة الصحة توجه نصيحة هامة لجميع الحجاج

ومؤخراً، أصدرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بياناً عاجلاً بشأن ضرورة استخدام الحجاج للمظلات بشكل دائم أثناء أداء مناسك الحج في المشاعر المقدسة. ويأتي ذلك انطلاقاً من حرص الوزارة على سلامة جميع ضيوف الرحمن خلال فترة الحج، حيث أن حمل المظلة هو حماية لأشعة الشمس من خطر الغارات الجوية، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة المتوقعة خلال موسم الحج لهذا العام. 1445 م

وزارة الصحة تقدم نصائح مهمة للحجاج

وأضافت الوزارة في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “X” أنه يجب على جميع حجاج بيت الله الحرام حمل مظلة خلال هذه الفترة نظرا لارتفاع درجة الحرارة وحرصا على سلامة الناس ضيوف الله.

ووجهت الوزارة رسائل تثقيفية وإرشادية لجميع حجاج بيت الله الحرام حول أهمية المظلات كوسيلة خاصة للحماية من أشعة الشمس الحارقة أثناء مناسك الحج، وذلك بالتزامن مع توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة بشأن ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ. خلالها الوقت.

وذكرت وزارة الصحة السعودية أن أقصى ارتفاع لدرجة الحرارة سيكون بين الساعة 11 صباحًا وحتى 3 عصرًا، كما نصحت جميع المعتمرين بتجنب الخروج وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال هذه الفترة، وعدم الخروج إذا لزم الأمر لضرورة استخدام المظلات عند الضرورة.

نصائح إضافية

  • شرب كمية كافية من الماء.
  • ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة.
  • اتبع تعليمات وإرشادات السلطات السعودية.

خلال هذا الوقت، تحاول الحكومة السعودية تقديم الكثير من النصائح لجميع الحجاج. كما شددت على ضرورة الحصول على إذن للحج هذا العام وأي شخص يتم القبض عليه وهو يحاول دخول المشاعر المقدسة سيتعرض لغرامة شديدة وترحيل الوافدين.