للهروب من شبح البطالة.. هداف الجزائر التاريخي يستعين بـ«خطة بلايلي»

يتطلع إسلام سليماني، هداف الجزائر التاريخي، للهروب من شبح البطالة من خلال التعاقد مع فريق جديد قبل غلق فترة الانتقالت الصيفية.

ويتواجد المهاجم صاحب الـ36 عاما في وضعية لاعب حر منذ انتهاء العقد الذي كان يربطه بنادي ميخيلين البلجيكي يوم 30 يونيو/حزيران الماضي.

ويتطلع لخوض مغامرة احترافية جديدة في أوروبا أو في الخليج العربي، خاصة وأنه يرفض بشكل قطعي فكرة تجديد العهد مع .

خطة يوسف بلايلي 

الهداف التاريخي لـ”محاربي الصحراء” قرر الاستعانة بخطة من أجل الهروب من شبح البطالة التي يعيشها بسبب عدم تعاقده مع فريق جديد.

وفي هذا الصدد، شارك سليماني مؤخرا في أحد مباريات الأحياء بالعاصمة الجزائر، رفقة بعض النجوم السابقين لكرة القدم الجزائرية.

وسبق ليوسف بلايلي أن استعان بمباريات الأحياء في مسقط رأسه بمدينة وهران للحفاظ على لياقته البدنية إثر  فترة إيقافه عن اللعب ما بين عامي 2015 و2017 بسبب عقوبة الإيقاف التي تعرض لها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إثر ثبوت تعاطيه للمخدرات.

ويأمل إسلام سليماني في مواصلة اللعب في المستوى العالي، وذلك على أمل تجديد العهد مع في الفترة القادمة.

ماذا قدم إسلام سليماني في موسم 2023-2024؟

النجم الأسبق لشباب بلوزداد لعب خلال النصف الأول من الموسم الماضي مع نادي كوريتيبا البرازيلي، قبل أن ينتقل لنادي ميخيلين البلجيكي.

وخاض إسلام سليماني 11 مباراة مع نادي كوريتيبا ضمن الدوري البرازيلي سجل خلالها 3 أهداف وأهدى تمريرتين حاسمتين. 

كما شارك سليماني في 13 مباراة مع نادي ميخيلين في الدوري البلجيكي أسهم خلالها في 7 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

وتراجعت القيمة السوقية للنجم المخضرم لمبلغ 1.2 مليون يورو في بورصة “ترانسفير ماركت”، بعد أن كانت في حدود 25 مليون يورو عام 2016.