للمنتفعين بالتأمين الصحي سعر خاص تحدده وزارة الصحة والإسكان للكشف المنزلي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي أصدرت سعرًا جديدًا للفحص الطبي المنزلي للمستفيدين وغير المستفيدين من مزايا التأمين الصحي. وذلك في إطار سياسة الوزارة لتعزيز وتطوير جهود بناء الإنسان المصري وزيادة مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بغض النظر عما إذا كانوا مستفيدين من التأمين الصحي أم لا.

وزارة الصحة والإسكان تحدد سعر فحص المنزل

وبحسب الوزارة، فقد تم تحديد سعر الفحص المنزلي بـ 1500 جنيه عند الطلب، حيث توفر الوزارة طبيب استشاري ومساعد بالإضافة إلى سيارة بها الأدوات اللازمة لإجراء فحص المريض في المنزل.

وأفادت وزارة الصحة والسكان أنه تم تخصيص 30% من إجمالي إيرادات الزيارة، بقيمة 346 جنيهًا إسترلينيًا، لهيئة التأمين الصحي، بينما تم استخدام باقي المبلغ لتغطية الرسوم المباشرة وصافي الإيرادات القابلة للتوزيع.

وفي السياق ذاته، حددت هيئة التأمين الصحي أجور الأطباء والممرضين والسائقين، حيث حددت أجر الطبيب العام بـ 650 جنيها، وأجر الأخصائي بـ 775 جنيها، وأجر الاستشاري بـ 925 جنيها.

أوضحت هيئة التأمين الصحي أن 70% من قيمة الأجر المخصص لكل عامل مباشر خلال الزيارات المنزلية سيعود له، فيما ستعود الـ 30% المتبقية إلى الموزع الصافي.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والسكان تستهدف تنفيذ المرحلة الثانية من التأمين الصحي الشامل في محافظات دمياط والمنيا وكفر الشيخ وشمال سيناء بعد الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى في محافظات بورسعيد. والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان.