للمرة الأولى في التاريخ.. ألمانيا تتوج ببطولة العالم لكرة السلة

صنع المنتخب الألماني لكرة السلة تاريخاً جديداً في اللعبة، بعد فوزه بلقب كأس العالم بأداء فريد ومتميز.

فازت ألمانيا بكأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخها، بفوزها على صربيا 83-77 في النهائي يوم الأحد.

وعلى ملعب مول أوف آسيا أرينا بمدينة باساي الفلبينية، شهدت بداية المباراة منافسة كبيرة بين الفريقين اللذين تبادلا السيطرة في أول ربعين، إلا أن النتيجة الإجمالية للشوط الأول انتهت بالتعادل بينهما. بنتيجة 47-47.

لكن بداية الربع الثالث كانت مختلفة تماما حيث شهدت أفضلية كبيرة للألمان الذين تمكنوا لأول مرة في المباراة من إنهاء إحدى المباريات بفارق 10 نقاط، ليدخلوا الربع الرابع والحاسم بنتيجة رائعة عزاء بنتيجة 69-57.

وتمكن اللاعبون الصرب من تصحيح الأمور في الربع الأخير، مع بعض التراخي من جانب اللاعبين الألمان الذين كانوا متقدمين بفارق 9 نقاط في معظم فترات هذا الربع.

لكن مع نهاية المباراة كانت ساخنة تماما، حيث تقلص الفارق إلى نقطتين فقط في آخر 40 ثانية. إلا أن لاعبي المنتخب الألماني تمكنوا من زيادة الفارق إلى 6 نقاط بواقع 4 نقاط متتالية، لتنتهي المباراة بنتيجة 83-77، وتضيف ألمانيا اسمها إلى قائمة الفائزين. مع العنوان.

كما أنها المرة الأولى في تاريخ المنتخب الألماني التي تصل إلى النهائي، إذ كانت أفضل نتيجة في البطولة هي المركز الثالث في نسخة 2002 التي استضافتها الولايات المتحدة.

في المقابل، فشل المنتخب الصربي في ذكر اسمه بين المتوجين بلقب البطولة في محاولته الثانية بعد حصوله على المركز الثاني خلف المنتخب الأميركي في بطولة 2014 التي أقيمت في إسبانيا.

يُذكر أن المنتخب الأمريكي الذي أنهى هذه البطولة بمفاجأة مدوية بالمركز الرابع بعد خسارته مباراة المركز الثالث في وقت سابق اليوم أمام جارته الكندية بنتيجة 118-127 بعد مباراة مثيرة امتدت للمباراة الخامسة، جلس . على صدارة كأس العالم بخمسة ألقاب.

وحققت ألمانيا مفاجأة كبيرة في طريقها إلى النهائي بعد فوزها على المنتخب الأمريكي في نصف النهائي بنتيجة 113-111، بينما تأهلت صربيا بشكل أكثر راحة على حساب كندا بنتيجة 95-86.

وبهذه النتائج، ستحجز المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى (على التوالي، ألمانيا، صربيا، كندا والولايات المتحدة) أماكنها مباشرة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل.