للمدارس الأجنبية والأهلية والجامعات.. “وزارة التعليم” تعلن جدول التقويم الدراسي 1446 فصلين دراسيين ويتضمن 10 إجازات

وضعت وزارة التعليم السعودية جدول تقويم دراسي لفصلين دراسيين للعام القادم 1446هـ لكل من المدارس الأجنبية والعالمية الخاصة التي تطبق هذا النظام والجامعات والمؤسسة العامة للتعليم الفني والمهني مع الإشارة إلى جميع الإجازات بين بداية ونهاية الفصل الدراسي الأول والثاني.

التقويم الأكاديمي 1446 فصلين دراسيين

وأوضحت وزارة التعليم السعودية أن المدارس الأجنبية والعالمية والخاصة التي تطبق نظام الفصلين الدراسيين، والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب المهني والفني التي تطبق هذا النظام أيضاً، لديها نظام منفصل تفاصيله موضحة على منصة X وأكد أن هذا التقويم يتضمن 10 عطلات رسمية، وهي:

  • عطلة اليوم الوطني .
  • ثلاث عطلات نهاية أسبوع ممتدة.
  • عطلة منتصف العام الدراسي.
  • عطلات الخريف والشتاء.
  • إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى.
  • عطلة يوم التأسيس.

بداية الفصل الدراسي الأول 1446هـ

اعتباراً من عام 1446 ووفقاً لتعميم الوزارة فإن الفصل الدراسي الأول يبدأ يوم 14 صفر الموافق 18 أغسطس وينتهي بنهاية الدوام يوم الخميس 2 رجب 2 يناير حيث تستغرق الدراسة أربع ساعات ونصف . أشهر، على أن تبدأ إجازة نصف العام يوم الجمعة 3 يناير الموافق للثالث من شهر رجب وتستمر لمدة تسعة أيام.

التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني 1446هـ

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في الجامعات والمدارس التي تطبق نظام الفصلين الدراسيين يوم الأحد 12 رجب الموافق 12 يناير، ويستمر لمدة خمسة أشهر ونصف تقريبًا، وإجازة نهاية العام لجميع الطلاب والإشراف الإداري ويبدأ دوام المعلمين مع نهاية الدوام يوم الخميس الأول من شهر محرم الحرام، الموافق 26 يونيو.

العطلة الصيفية كم يوما؟

أوضحت وزارة التعليم السعودية من خلال التقويم الأكاديمي 1446 للمدارس والجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي تتبع نظام الفصلين الدراسيين أن الطلبة سيستمتعون بالإجازة الصيفية لمدة شهرين متتاليين تقريباً، وذلك عند العام الدراسي 1447-1448 ويبدأ يوم الأحد الأول من ربيع الأول، الموافق 24 أغسطس.