لقطات تحبس الأنفاس.. إنقاذ طفلتين من تحت الركام بعد أسبوع من الفيضان في درنة

كشف عضو فريق الهلال الأحمر في ليبيا لمساعدة المتضررين من إعصار دانيال، عن مفاجأة العثور على فتاتين ظلتا تحت الأنقاض لمدة أسبوع.

ونشر حساب يدعى “محمد بوشمة”، على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، مقطع فيديو يروي فيه أحد أفراد فريق الإنقاذ ما حدث، وعلق عليه: “النصف الأحمر الزنتان تمكن من إنقاذ فتاتين”. ووجدتهم أحياء في مدينة درنة المهزومة.”

وأظهر الفيديو رجال فريق الهلال الأحمر الليبي وهم يحررون الفتاتين من تحت أنقاض مبنى دمرته السيول في مدينة درنة، ثم يلفون كل واحدة منهما ببطانية أثناء انتظارهما العناية الطبية.

انتشلت فرق الإنقاذ في مدينة درنة الليبية، الأحد، ناجين آخرين من تحت الأنقاض، بعد أسبوع من كارثة الفيضانات المدمرة التي أودت بحياة الآلاف وغمرت مناطق سكنية بأكملها.

ولا يزال الأمل قائما في العثور على المزيد من الأشخاص أحياء تحت المنازل والمباني المنهارة، رغم مرور أسبوع على اختفائهم، وسط دعوات لمواصلة عمليات الإنقاذ والأمل في عدم ضياعهم.

ولم تتوقف القضية عند الحياة، حيث كشفت فرق الإنقاذ وخدمات الإسعاف عن انتشال عدد جديد من الجثث من البحر، ومن تحت أنقاض المباني، وحتى من الأودية، في ظل تحذيرات من عواقب وخيمة على الصحة والسكان. انتشار الأمراض المحتملة نتيجة تحلل وتحلل الجثث وتلوث المياه في مدينة درنة وضواحيها.

وأعلن وزير الصحة في الحكومة المكلفة من قبل البرلمان عثمان عبد الجليل، أن 3252 شخصا قتلوا في حصيلة أولية، فيما يتوقع أن تكون الأرقام النهائية أعلى بكثير نظرا لأعداد المفقودين التي تقدر بالآلاف.

تمكن The Red Half من إنقاذ فتاتين ووجدهما على قيد الحياة في المدينة المتضررة

محمد بوشغمة (@boshgma) aXA6IDJhMDI6NDc4MDoxMTo6NGYg M&M Island IN