لقب كل 12 مباراة.. مارسيل كولر يتوهج في أول عام مع الأهلي المصري

ستحتفل جماهير الأهلي المصري، يوم السبت 9 سبتمبر 2023، بمرور عام كامل على التعاقد مع السويسري مارسيل كوهلر لتولي منصب المدير الفني للفريق.

وجاء التعاقد مع الأهلي بعد أيام قليلة من تولي البرتغالي ريكاردو سواريس المهمة خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في صيف 2022، لكنه لم يكن موفقا بشكل كبير.

وبعد بداية متباينة، رغم عدم خسارته بين سبتمبر 2022 وفبراير 2023، أحدث كوهلر تحولا كاملا في فريق الأهلي، وقاده لاكتساح جميع الألقاب المحلية والقارية في وقت قياسي.

ونستعرض في السطور التالية أبرز عروض كوهلر مع الأهلي بين سبتمبر 2022 و2023.

أرقام كولر مع الأهلي المصري

وخاض كوهلر 60 مباراة مع النادي الأهلي، في الدوري المصري، وكأس مصر، وكأس السوبر المحلي، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس العالم للأندية.

وحقق الأهلي خلال تلك الفترة 44 انتصارا مع كوهلر، و11 تعادلا، وخسر 5 مرات فقط، وحصد 5 ألقاب كاملة، بمعدل لقب واحد كل 12 مباراة.

ويستعد كوهلر لخوض تحدي جديد مع الأهلي، على أمل الفوز باللقب السادس مع بطل مصر وأفريقيا، عندما يلتقي اتحاد العاصمة الجزائري على لقب كأس السوبر القاري يوم الجمعة 15 سبتمبر.

وجاءت ألقاب كوهلر مع الأهلي بثنائية كأس السوبر المصري إلى جانب الدوري المحلي وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، بينما احتل المركز الرابع في كأس العالم للأندية 2022 أمام ريال مدريد الإسباني. الهلال وفلامنجو البرازيلي.

أما هزائم الأهلي في عهد كولر، فجاءت على يد الهلال السوداني 0-1، وصن داونز الجنوب أفريقي 2-5، وريال مدريد 1-4، وفلامنجو 2-4، ثم بيراميدز في البطولة. الدوري المصري بثلاثية دون رد فعل.

وأعاد كوهلر الثقة لجماهير الأهلي على كافة الأصعدة، ومعه استعاد الفريق تألقه بشكل واضح على المستوى الدفاعي والهجومي، وساعد العديد من اللاعبين على التألق من جديد، منهم حسين الشحات ومحمود كهربا وبيرسي تاو وغيرهم. .