لفته إنسانية رائعة من رجل أمن سعودي بشأن طائر بمنشأة الجمرات.. فيديو

لفته إنسانية رائعة من رجل أمن سعودي بشأن طائر بمنشأة الجمرات.. فيديو
رجل أمن يسقى طائر

في مشهد إنساني مؤثر ورائع، نشرت قناة العربية مقطع فيديو، تم تداوله بين العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر حارس أمن سعودي يحمل طائرا في منشأة الجمرات خلال موسم الحج الحالي عام 1445م يسقي، حيث يقوم الأمن وشوهد الحارس وهو يحمل بيده زجاجة ماء مفتوحة وهو ينحني ليقدم الماء للطائر الذي بدا متعبا ومرهقا من العطش، حيث تفاعل العديد من الناشطين مع هذا المشهد الرائع.

أحد حراس الأمن يسقي طيرًا في منشأة الجمرات

وذكرت قناة العربية التي نشرت هذا الفيديو المؤثر، أن حارس الأمن السعودي لاحظ أن هذا الطائر يعاني من صعوبة في الطيران، فتلطف به وقدم له الماء ليشرب ويبرد، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة الدرامية، و وتعتبر هذه الصفة من السلوكيات الرائعة التي يتميز بها رجال الأمن السعوديون.

جدير بالذكر أن هذه لم تكن المرة الأولى التي يظهر فيها حراس الأمن السعوديون سلوكًا إنسانيًا نبيلًا خلال موسم الحج، حيث يحاول حراس الأمن السعوديون مساعدة العديد من الحجاج غير القادرين على ذلك. وفي لفتة أخرى، ساعد أحد حراس الأمن امرأة مسنة على حمل طفلتها أثناء رميها بالحجارة لتخفيف العبء عنها ومساعدتها على أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر، فيما تم تداول صورة لحارس الأمن وهي تحمل الطفل بسعادة حتى انتهاء الرحلة. انتهاء المرأة من رمي الجمرات.

مشهد إنساني. أحد حراس الأمن يسقي طيرًا في منشأة الجمرات #العربية_في_الحجفوق:@mhsen93 pic.twitter.com/UmGwkme1m5

– المملكة العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) 18 يونيو 2024

جدير بالذكر أن هذه المشاهد الإنسانية المتنوعة تبرز القيم النبيلة التي تتبناها قوات الأمن السعودية خلال موسم الحج، وتكشف مدى حماستهم لمساعدة المحتاجين، وتبرز روح التراحم بين أفراد المجتمع، وخاصة الأمن. الرجال، وتعاونهم مع جميع ضيوف الله، حتى الطير، مبيناً أنه لما يتمتع به هؤلاء الرجال من رحمة وإنسانية، نسأل الله تعالى أن يجزيهم عنا خير الجزاء وأن يرزقنا الحج إلى بيته الكريم.