لعدد من برامجها.. “جامعة الباحة” تعلن حصولها على الاعتماد الأكاديمي  

أعلنت جامعة الباحة عن حصولها على الاعتماد الأكاديمي الكامل لاثنين من برامجها، من خلال لجنة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد “اعتماد” وهو أمر يستحق العناء. أن جامعة الباحة هي إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة في المملكة العربية السعودية والتي تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات الأكاديمية.

الاعتماد الأكاديمي لجامعة الباحة

أعلن عميد التطوير والجودة أن البرنامجين الأكاديميين الحاصلين على الاعتماد البرامجي الكامل من مركز الاعتماد هما بكالوريوس إدارة الأعمال وبرنامج بكالوريوس الهندسة الكهربائية د. وأشار عبدالعزيز مشبب إلى أن هذا الاعتماد يأتي امتداداً لسلسلة كبيرة من الاعتمادات البرامجية بعد أن حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي الكامل لعدد من برامجها وهي الطب. وبرنامج الجراحة – الهندسة الكهربائية – إدارة الأعمال كما حصل على الاعتماد المشروط لأربعة برامج بالإضافة إلى توقيع عقود دراسة تقييمية سابقة لاعتماد 18 برنامج أكاديمي لدى الهيئة وهي خاضعة حاليا للاعتماد ومن ثم سيتم اتخاذ القرار بشأنها

مركز الاعتماد

أوضحت جامعة الباحة أن ما يقارب 65% من البرامج الأكاديمية بالجامعة معتمدة بالفعل أو تحت الاعتماد، وتسعى الجامعة حاليًا إلى اعتماد كافة برامجها بنهاية العام المقبل 2025. تجدر الإشارة إلى أن مركز اعتماد هو أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب ويهدف إلى تحسين جودة التعلم والتميز في برامج مؤسسات التعليم العالي، وذلك من خلال عملية التقييم ومن ثم الاعتماد لضبط جودة التعليم. تقييم. المؤسسة وضمان تميزها، ضمن أهداف رؤية المملكة للنهوض بالقطاع التعليمي.