«لسنا من الكبار أبدا».. مورينيو يحبط جماهير فنربخشة

لم يكن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فنربخشة التركي، حزينا عكس المتوقع في أعقاب خروج فريقه من الأدوار التمهيدية لبطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025، على يد ليل الفرنسي.

وخسر فنربخشة مباراة الذهاب في التصفيات التأهيلية الثالثة من البطولة خارج ملعبه 1-2، قبل تعادل إيجابي 1-1 إيابا بين جماهيره، كلفه الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا.

وينتقل فنربخشة بذلك إلى منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، والتي تُوج بها مورينيو مرة واحدة سابقا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2017.

وفي تصريحات بعد مباراة العودة، نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال مورينيو “فريقي لن يفوز أبدا بلقب دوري أبطال أوروبا، لن نصل حتى إلى المباراة النهائية”.

وقال مورينيو “لقد خسرنا فقط اقتصاديا لأن دوري أبطال أوروبا يمثل دفعة مهمة لهذا النادي، كما فقدنا فرصة اللعب ضد أكبر الفرق في العالم”.

واستدرك “لكننا لن نفوز بلقب دوري أبطال أوروبا أبدا، لن نصل إلى النهائي مطلقا”.

وعن الانتقال إلى الدوري الأوروبي، قال مورينيو “هناك توجد احتمالات وفرص، أتمنى أن نقدم بطولة رائعة في اليوروبا ليغ”.

وكان مورينيو بلغ نهائي الدوري الأوروبي 2023 مع روما الإيطالي قبل الخسارة بركلات الترجيح، في مباراة شهدت جدلا كبيرا واعتراضات من مورينيو على الأداء التحكيمي.

وأتم في هذا الصدد “نستطيع أن نحقق بطولة رائعة في الدوري الأوروبي، لا أستطيع أن أتحدث أكثر من ذلك، إذا لم يحدث ذلك فسأكون في ورطة، لكن هناك عوامل خارجية قد تؤثر على مسيرة الفريق كما حدث أمام إشبيلية (مع روما)”.