«لسنا جاهزين».. تين هاغ يصدم جماهير مانشستر يونايتد قبل انطلاق البريميرليغ

وجه الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد، رسالة مفاجئة تصدم جماهير فريقه قبل ساعات من بدء مشواره في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأكد تين هاغ جاهزية الثنائي ماتياس دي ليخت ونصير مزراوي، الوافدين قبل أيام من بايرن ميونيخ، لمواجهة فولهام في أولى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025، لكنه قال إن الفريق ليس مستعدا بعد للموسم الجديد.

وأضاف تين هاغ إن فريقه لم يحظ بالوقت الكافي ليدمج اللاعبين الجديد قبل استضافة فولهام غدا الجمعة، بملعب أولد ترافورد.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: “الفريق ليس جاهزا، هذا حقيقي، ليست الاستعدادات المثلى للموسم الجديد، حيث تعمل على فريق لما بين خمسة وستة أسابيع”.

وأضاف: “تشكيلة جولة أمريكا وبعدها أضفنا اللاعبين الذين شاركوا في بطولة أوروبا وكوبا أمريكا والآن الصفقات الجديدة، ويجب أن ندمج هؤلاء العناصر معا في فريق واحد”.

واستطرد: “هذا الفريق غير جاهز، لكن الدوري سيبدأ ويعاني مزيد من المدربين من هذه المشكلة، لكن لا يزال أمامنا مجال، أمامنا بعض المبادئ ويجب أن نبدأ، لا يمكننا أن نختبئ، يجب أن نتعامل مع الوضع”.

لكن الظهير الأيسر لوك شو لن يكون متاحا، رغم أنه خاض آخر 3 مباريات لعبها منتخب إنجلترا في بطولة يورو 2024 بعد معاناته من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية أرغمته على الغياب عن غالبية الموسم الماضي.

وعن ذلك، قال مدرب يونايتد: “لوك سيعود على المدى القصير، لن يطول غيابه.. نتطلع بالطبع لعودته، فهو لاعب مهم جدا لفريقنا، لذا نريد عودته في أقرب وقت، لكن لا يمكننا أن نتعجل بعودته”.

وفي ختام تصريحاته، أشار تين هاغ إلى إمكانية اعتماده على مزراوي وليساندرو مارتينيز وديوغو دالوت في مركز الظهير الأيسر.