لخريجي الثانوية العامة.. موعد فتح باب القبول بكلية الملك فهد للالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (68) الشروط والتفاصيل

لخريجي الثانوية العامة.. موعد فتح باب القبول بكلية الملك فهد للالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (68) الشروط والتفاصيل
لخريجي الثانوية العامة.. موعد وشروط فتح باب القبول بكلية الملك فهد الأمنية للالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (68)

أكدت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية من خلال الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة الشؤون العسكرية بالوزارة، بدء قبول واستقبال طلبات الالتحاق من حاملي الثانوية العامة من خريجي الدرجة الجامعية الحالية للعام 1445هـ. للعام الثامن والستين تم افتتاح دورة بكالوريوس العلوم الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية غدا الخميس 20 يونيو 2024م عبر منصة أبشر للتوظيف و والتفاصيل.

درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية الدورة رقم (68) في كلية الملك فهد الأمنية.

أوضحت وزارة الداخلية بالمملكة أن فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي للالتحاق ببرنامج بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (68) في كلية الملك فهد الأمنية يمنح خريجيها فرصة العمل في أحد البرامج للقطاعات الأمنية، وأوضحت الوزارة كافة الشروط وموعد وطريقة التقديم.

نفتح باب القبول لحاملي الشهادة الثانوية من خريجي العام الدراسي الحالي للالتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (68) في كلية الملك فهد الأمنية. pic.twitter.com/kv5Oti0DHW

– وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) 18 يونيو 2024

شروط القبول للقبول في برنامج درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية رقم (68)

أوضحت وزارة الداخلية السعودية أن التسجيل لدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (68) في كلية الملك فهد الأمنية كان على النحو التالي:

  1. يجب أن يكون المتقدم مواطناً سعودياً، باستثناء شرط الأصل لمن نشأ مع والديه خارج المملكة بسبب خدمته للمملكة.
  2. أن يكون المتقدم متميزاً بالأخلاق الحميدة والسلوك والسمعة الطيبة وألا يكون محكوماً عليه بأي عقوبة قانونية أو جريمة مخلة بقيم الشرف والأمانة.
  3. يجب أن يكون المتقدم فقط من خريجي السنة الحالية من الدراسة الثانوية أو مؤهل معادل (انتظام يومي).
  4. إذا تم الحصول على شهادة الدراسة الثانوية من خارج المملكة فيجب أن تكون مصدقة من وزارة التعليم.
  5. أن لا يقل المعدل التراكمي عن 80% في المرحلة الثانوية.
  6. – أن يكون قد اجتاز اختبار القدرات العامة بنسبة لا تقل عن 70%.
  7. أن يكون قد اجتاز اختبار الأداء بنسبة لا تقل عن 65%.
  8. يجب أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه، وأن يكون لائقاً طبياً حسب الفحص الطبي الذي تجريه اللجنة الطبية، وأن يجتاز جميع الفحوصات والمقابلات والاختبارات المقررة.
  9. ألا يقل عمر الموظف عن 17 عاماً ولا يزيد عن 22 عاماً في بداية العام الدراسي.
  10. ألا يكون المتقدم قد تم استبعاده من أي من الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب من الأسباب.
  11. يجب ألا يكون المتقدم متزوجاً من أجنبية.

لخريجي المدارس الثانوية. موعد وشروط القبول في كلية الملك فهد الأمنية للالتحاق ببرنامج درجة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (68)

موعد وطريقة التقديم إلى كلية الملك فهد للعلوم الأمنية

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة الشؤون العسكرية بوزارة الداخلية السعودية أن برنامج درجة البكالوريوس رقم (68) في العلوم الأمنية سيبدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الخميس 14 ذو الحجة 1445هـ الموافق 20 يونيو وأخير. وحتى الساعة 10 صباحًا من يوم الاثنين 18 ذو الحجة الموافق 24 يونيو 2024م، عبر بوابة التوظيف أبشر التابعة للوزارة.

لخريجي المدارس الثانوية. موعد وشروط القبول في كلية الملك فهد الأمنية للالتحاق ببرنامج درجة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (68)

معلومات هامة حول القبول في برنامج درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية رقم (68)

وشددت الوزارة على أن الإدارة المختصة لن تنظر في أي طلب غير مستوفي للشروط، ودعت جميع المتقدمين إلى تعبئة البيانات المطلوبة بمنتهى الدقة. كما أبرزت عدداً من الضوابط:

  • ويجب التأكد من تسجيل جميع البيانات اللازمة في منصة أبشر للتوظيف تحت مسؤولية الطالب
  • وسيتم ربطه إلكترونياً بالمركز الوطني للقياس لمعرفة نتائج اختبارات القدرات والتحصيل.
  • إدخال البيانات في المنصة والحصول على رقم الطلب لا يشكل قبولاً لمقدم الطلب، حيث يتم لاحقاً الإعلان عن الطلبات المقبولة مبدئياً عبر رسائل نصية قصيرة على الهاتف المحمول لمقدم الطلب.
  • سيتم تحديد موعد اختبار الكفاءة في اللغة الإنجليزية (STEP) لاحقًا.