لتوفير مستقبل سعودي ناجح “طرح دبلوم الذكاء الاصطناعي مدتها 9 اشهر” .. تعرف على أهداف الدبلومة

لتلبية احتياجات المهن المختلفة في عدد من القطاعات في المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر، أعلنت أكاديمية طويق بالعاصمة الرياض عن دبلوم الذكاء الاصطناعي باعتباره الدبلوم الأول في مجال علم البيانات تم منحها بالتعاون مع META التي تم إطلاقها. وسنقوم بشرح تفاصيل الدبلوم ومدته. يرجى متابعتنا.

دبلوم في الذكاء الاصطناعي

وفي المملكة العربية السعودية تم إطلاق أول دبلوم خاص بشراكة شركة ميتا، وكان الهدف من هذا المشروع تخريج مواطنين متميزين من الجنسية السعودية بحيث يلبي البرنامج الحاجة إلى الوظائف المتقدمة في مختلف القطاعات، وبإذن الله ستبدأ في ديسمبر من العام المقبل 2024. وسيتم ذلك على مدى تسعة أشهر، أي التدريب.

الهدف من دبلوم الذكاء الاصطناعي

وأوضحت أكاديمية طويق أن هذا الدبلوم معتمد من الجامعة والهدف منه هو مواصلة تثقيف المتدربين والمتدربات في الجوانب التطبيقية والعملية وحتى ضمان بيئة تعليمية متميزة وتنافسية وفي نفس الوقت البيئة التي يتواجدون فيها. بالإضافة إلى ذلك، سيكتسب المتقدم مجموعة من المهارات والخبرات التي يتطلبها السوق حاليًا وسيتعلم الطالب عددًا من المسارات بما في ذلك ما يلي:

  • تطوير الأنظمة المستقبلية باستخدام الذكاء الاصطناعي والاعتماد عليها.
  • تحليل البيانات باستخدام بايثون وتابلو.
  • التعلم الآلي.

واللافت أن طرح هذا الدبلوم يهدف إلى تعزيز دور الأكاديمية التي تهدف إلى أن تقدم لمتقدميها أكثر من مسار تعليمي، حيث أن هناك مسارات ذات برامج مهنية ومعسكرات متنوعة، الهدف العام منها هو تلبية احتياجات سوق العمل تغطي وتجمع بين التكنولوجيا الحديثة والتعليم للمتقدمين، وفي الواقع قدمت الأكاديمية في الآونة الأخيرة حوالي 160 برنامجًا ومعسكرًا في مختلف المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا، وقد حققوا نجاحًا كبيرًا فرق واضح: أنت ويمكن التسجيل عبر الموقع الرسمي للأكاديمية والتقدم للحصول على دبلوم الذكاء الاصطناعي، وسيتم قبول من تنطبق عليه الشروط ويبدأ دراسته وتدريبه. وسوف ننجح إن شاء الله.