لا يطلب كفيل تمويل شخصي للمواطن والمقيم بأقل راتب وقسط شهري بسيط

تقدم العديد من الجهات التمويل الخاص للمواطنين والمقيمين، وبعضها لا يشترط وجود كفيل أو ضامن كشرط للحصول على القرض. هذا بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة والتي تعتبر مرنة في الإجراءات وتشمل سهولة السداد. ويشمل ذلك المواطنين السعوديين والوافدين من الجنسيات الأخرى الذين يعيشون في أراضي المملكة العربية السعودية. القروض هي أحد الحلول المالية السريعة للعديد من الالتزامات والاحتياجات الضرورية في الحياة، والتي تساعد المال بشكل خاص على زيادة مستوى المعيشة نفسه عند شراء أشياء جديدة مثل أثاث لمنزلك أو سيارة تسمح لك ولعائلتك بالسفر، و تريد شراء الضروريات الأخرى.

تمويل شخصي بدون كفيلين للمواطنين والمقيمين

وقد قدم البنك الوطني السعودي فئات تشمل المواطنين والمقيمين وتشمل أيضًا الرجال والنساء (الموظفين)، فيما يقدم لهم البنك خيارًا ممتدًا حتى سن 75 عامًا، حيث تكون فترة السداد ككل كحد أقصى خمس سنوات لجميع الفئات، ويعتبر البنك الوطني من أفضل البنوك السعودية من حيث نسبة الفائدة السنوية. ويعتمد ذلك على حالة العميل، والتي تتضمن مستوى الدخل الشهري والتاريخ الائتماني وما إلى ذلك. قيمة التمويل وفترة السداد المطلوبة.

شروط التقديم على القرض الشخصي في البنك الوطني السعودي

  • يشترط البنك أن يتم تحويل الراتب بنظام سريع.
  • ويسمح البنك بمبلغ 5000 ريال إلى 2.5 مليون ريال سعودي.
  • كما يجب على العميل العمل في إحدى الصناعات المعتمدة أو غير المعتمدة.
  • الحد الأدنى لمدة العمل شهر للسعوديين وثلاثة أشهر للمقيمين وموظفي القطاع الحكومي والشركات الكبرى.
  • 4 أشهر للقطاع الخاص المعتمد وسنة واحدة للقطاع الخاص غير المعتمد.
  • لاستلام الراتب يجب أن لا يقل الراتب عن 3000 ريال للسعوديين و 4000 ريال للمقيمين.
  • يتيح البنك للعميل السعودي الذي يزيد عمره عن 18 عامًا التقديم.
  • يُسمح للمقيمين بطلب المنتج إذا كان عمرهم 22 عامًا على الأقل.
  • المدة 5 سنوات حتى سن 60 سنة للموظفين و75 سنة لأصحاب المعاشات عند نهاية مدة القرض.
  • تطبق رسوم إدارية قدرها 1% أو 5,000 ريال (أيهما أقل) من المبلغ الإجمالي.

ما الفرق بين التمويل التكميلي والإضافي من البنك الوطني السعودي؟

ويتخصص البنك الوطني السعودي، على عكس الجهات الأخرى، في نوعين من هذه المنتجات. ويوفر تمويلًا إضافيًا بشرط سداد 20٪ من القرض الحالي. ولكنها متاحة بشرط أن يحصل العميل على زيادة في الراتب وأن لا تتجاوز التزامات العميل الشخصية حد الاستقطاع المحدد. المنتجات متاحة أيضًا للسعوديين والمقيمين.

كيفية التقديم على التمويل الشخصي

يجب عليك ملء استمارة الطلب عبر رابط الموقع البنك الوطني السعودي تقديم كافة التفاصيل وإرفاق المستندات المطلوبة. يرجى ملاحظة أنه يجب استيفاء الشروط للحصول على الموافقة الفورية. جدير بالذكر أن البنك الوطني يتيح إمكانية تأجيل الأقساط بحد أقصى 3 دفعات وإمكانية تأجيل قسط رمضان، بالإضافة إلى إلغاء الديون في حالة العجز الكلي أو الوفاة. مصير الله.