«لا يثق إلا فيهم».. عائلة تين هاغ تحتل مانشستر يونايتد

يبدو أن عائلة إريك تين هاغ المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، تحتل قلعة “أولد ترافورد” خلال حقبة المدرب الهولندي.

وكان مانشستر يونايتد أعلن في الساعات الماضية، إبرام صفقة مزدوجة بالتعاقد مع الثنائي المكون من ماتياس دي ليخت، والمغربي نصير مزراوي من صفوف بايرن ميونخ الألماني.

وأثبت تلك الصفقة المزدوجة النهج الذي اتبعه إريك تين هاغ منذ وصوله إلى مانشستر يونايتد عام 2022، حيث كانت أغلب تعاقداته عبارة عن لاعبيه السابقين في الدوري الهولندي سواء مع أياكس أو أوتريخت.

عائلة تين هاغ تحتل مانشستر يونايتد

البداية كانت مع الجناح البرازيلي أنتوني، لاعب تين هاغ السابق في أياكس، الذي أصبح بعد ضمه في صيف 2022، ثاني أغلى صفقة في تاريخ النادي، بقيمة بلغت 95 مليون يورو.

وفي الصيف نفسه، تعاقد مان يونايتد مع المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز من صفوف أياكس أيضا، وكلف خزائن “الشياطين الحمر” أكثر من 57 مليون يورو.

وفي الميركاتو الصيفي الماضي، عاد تين هاغ لضم لاعب جديد سبق أن تولى تدريبه مع أياكس أيضا، ليقع الاختيار هذه المرة على الحارس الكاميروني أندريه أونانا، وتعاقد معه من صفوف إنتر ميلان الإيطالي مقابل 50 مليون يورو.

ثم توجهت بوصلة تين هاغ في صيف 2023 أيضا نحو المغربي سفيان أمرابط، لاعبه الأسبق في أوتريخت، ليضمه مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة لمدة موسم من صفوف فيورنتينا الإيطالي.

والآن في الميركاتو الحالي خلال صيف 2024، دعَّم تين هاغ صفوف الفريق بلاعبين جديدين سبق أن تولى تدريبهما في أياكس، وهما نصير مزراوي وماتياس دي ليخت من صفوف بايرن، في صفقة مزدوجة كلفت النادي 60 مليون يورو بشكل إجمالي كرسوم ثابتة.

وأصبح تين هاغ يملك الآن خماسي أياكس السابق تحت إمرته مجددا، ولكن هذه المرة بين أسوار “أولد ترافورد”.

وبخلاف خماسي أياكس وسفيان أمرابط، الذي لا يزال مستقبله مجهول في يونايتد بعد انتهاء فترة إعارته، فإن تين هاغ استعان بلاعبين هولنديين آخرين، مثل فوتر فيغورست في صيف 2022 وتايرل مالاسيا في صيف 2023 وجوشوا زيركزي في الصيف الحالي 2024.

وربما يشير ذلك إلى أن تين هاغ لا يثق إلا في اللاعبين الذين سبق أن تولى تدريبهم، أو القادمين من هولندا أو ممن سبق لهم اللعب هناك، بدرجة قد تعكس رغبته في الاستفادة من تأسيس هؤلاء اللاعبين على مدرسة معينة في طريقة اللعب، وأسلوب تكتيكي يرغب في تطبيقه مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.