لامين يامال.. خليفة ميسي يبدأ مشوار الجوائز في برشلونة

لفت لامين يامال، نجم برشلونة الواعد، الأنظار خلال مشاركته مع فريقه في الموسم الحالي من الدوري الإسباني (لا ليجا).

وظهر يامال لأول مرة مع برشلونة الموسم الماضي، عندما شارك لمدة 7 دقائق تقريبا في المباراة أمام ريال بيتيس ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 4-0.

ومنذ بداية الموسم الحالي، حجز النجم المغربي الأصل مكانا دائما في مباريات برشلونة، حيث حوله المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز كأحد الأوراق الهجومية الواعدة التي فاجأت منافسيه.

بدأ لامين يامال الموسم كبديل في المواجهة بين برشلونة وخيتافي في الجولة الأولى من الدوري الإسباني، والتي انتهت بالتعادل السلبي، حيث لعب حوالي 14 دقيقة أظهر فيها مهاراته، ومنحه تشافي الفرصة. فرصة للمشاركة في البداية بعد ذلك.

وسجل يامال أول مباراة له في الدوري الإسباني خلال مواجهة قادش في الجولة الثانية، والتي انتهت لصالح برشلونة 2-0، حيث أصبح بعمر 16 عاما و38 يوما، أصغر لاعب في التاريخ من الفريق الكاتالوني يشارك أساسيًا في إحدى مباريات الدوري الإسباني، والأصغر في المسابقة في القرن الحادي والعشرين.

وتألق النجم المغربي المولد في المباراة التالية بالمسابقة أمام فياريال، حيث سجل هدفين ليقودا برشلونة للفوز المثير 4-3، ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في الدوري الإسباني في القرن الحالي.

كما ساهم اللاعب المعروف بخليفة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، القائد السابق للفريق الكتالوني، في تحقيق برشلونة انتصارين متتاليين على حساب أوساسونا (2-1) وريال بيتيس (5-0). أثبت قدميه أكثر يوما بعد يوم مع الفريق.

لامين يامال.. الأفضل في أغسطس

وحظيت جهود لامين يامال مع برشلونة في أغسطس الماضي بمكافأة من رابطة الدوري الإسباني التي منحته جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاما الشهر الماضي، لتصبح هذه الجائزة الأولى له في مسيرته مع الفريق الكتالوني الأول.

وواصل يامال مؤخرا إبداعاته على المستوى الدولي في أول ظهور له مع المنتخب الإسباني حيث قرر المشاركة متجنبا المنتخب المغربي صاحب المركز الرابع في كأس العالم.

وفي أول مباراة له مع الماتادور، شارك نجم برشلونة أساسيًا أمام جورجيا في تصفيات يورو 2024، ليصبح أصغر لاعب يشارك مع منتخب إسباني، كما تمكن من تسجيل هدف ليصبح أصغر لاعب يشارك معهم. وسجل في المباراة التي انتهت لصالح فريقه 7-1، قبل أن يشارك في الفوز على قبرص 6-0 دون تسجيل أو تمريرة حاسمة.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة إم آند إم إن