لاعبان يجيبان.. هل خسر منتخب المغرب معركة لامين يامال ضد إسبانيا؟

خاض المنتخب المغربي معركة شرسة مع نظيره الإسباني، من أجل الفوز بخدمات موهبة برشلونة لامين يامال.

ولد لامين يامال بمدينة إسبلوغيس دي لوبريغات الإسبانية، في 13 يوليو 2007، لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية. ويبلغ من العمر 16 عاما، ويعتبره البعض أبرز المواهب في العالم في الفترة الحالية.

وحاول المنتخب عدة مرات ضم لامين يامال إلى صفوفه، لكن لويس دي لا فوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني، استدعاه للانضمام إلى “الماتادور” خلال المعسكر في سبتمبر المقبل.

وسبق لامين يامال أن شارك مع المنتخب الإسباني في الفوز 7-1 على جورجيا في تصفيات يورو 2024، وسجل هدفا، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ “لاروخا” يشارك ويسجل في مباراة في البطولة. يبلغ من العمر 16 عامًا و57 يومًا، قبل المشاركة في مباراة قبرص، مساء الثلاثاء.

ورغم ذلك، لا يزال لامين يامال قادرا على تمثيل المنتخب المغربي في الفترة المقبلة، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويمنح الفيفا كل لاعب الحق في تغيير جنسيته الكروية إذا لم يلعب ثلاث مباريات مع الفريق الأول الذي مثله لأول مرة، وهي حالة لامين يامال الذي لعب مباراتين مع “الماتادور” حتى الآن.

ويمكن أن يشارك يامال مع المنتخب الإسباني للمرة الثالثة في عطلة أكتوبر المقبل، وفي هذه الحالة سيتعين على المنتخب المغربي الانتظار حتى لا يظهر اللاعب الشاب مع “لا روخا” لمدة 3 سنوات مقبلة ليكون فريقه. جنسية كرة القدم يمكن أن تتغير.

وفي التقرير التالي، تستعرض العين الرياضية أبرز اللاعبين الذين غيروا جنسيتهم الكروية ومثلوا المنتخب المغربي بعد تمثيلهم لمنتخب آخر.

منير الحدادي

وخاض منير الحدادي، لاعب برشلونة السابق ولاس بالماس الحالي، مباراة دولية واحدة مع المنتخب الإسباني أمام مقدونيا عام 2014، انتهت بفوز “لاروخا” 5-1.

ورغم أنه أكد بعد تلك المباراة أنه لم يفكر قط في تمثيل المنتخب المغربي، إلا أنه جاء عام 2020 وبعد تغيير لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تغير الآن الهوية الدولية للسماح إذا كان اللاعب وخاض 3 مباريات رسمية أو أقل، تحول الحدادي إلى “الأسود”. أطلس.

وفي 26 مارس 2021، شارك الحدادي لأول مرة مع المنتخب المغربي أمام موريتانيا ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية، ووصل حتى الآن إلى 11 مباراة دولية، سجل فيها هدفين.

ابراهيم دياز

والاسم الآخر في الطريق هو إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي يقترب من تغيير جنسيته الكروية ليمثل المنتخب المغربي في الفترة المقبلة، بحسب تقارير صحفية.

وشارك دياز بالفعل مع المنتخب الإسباني الأول في مباراة واحدة، حيث سجل هدفا في الفوز 4-0 على ليتوانيا، في مباراة ودية أقيمت يوم 8 يونيو 2021.

ومنذ ذلك الحين، لم يتم استدعاء إبراهيم دياز مرة أخرى للمنتخب الإسباني، باستثناء مباراتي اليونان والسويد في التصفيات الأوروبية في شهر نوفمبر 2021.

وعلى إثر ذلك، قرر إبراهيم دياز تمثيل المنتخب المغربي خلال الفترة المقبلة، حسبما أكدت تقارير صحفية، بسبب خوضه مباراة واحدة فقط مع “الماتادور”.

عات:جدا:bb::cf

جزيرة إم آند إم