لائحة الناجحين في مباراة المحاماة 2023 نتائج مباراة المحاماة 2023 Justice gov ma اسماء الناجحين

ما هي قائمة المرشحين الناجحين في مسابقة القانون؟ ما هو تعريف مهنة المحاماة؟ وباعتبار أن المحاماة من المهن الرفيعة في المجتمع التي يرغب الكثير من خريجي كلية الحقوق بممارستها، فإنهم يخضعون لبعض الاختبارات، واليوم نعرض أسماء الناجحين في نتائج المسابقة التجريبية.

قائمة المرشحين الناجحين في مسابقة القانون

يمكنكم الاطلاع على قائمة الناجحين في مسابقة المحاماة من خلال الدخول إلى الملف الذي أعلنته مديرية الشؤون الداخلية والمهن القانونية والقانونية بصيغة PDF، حيث يؤدي هذا الملف إلى القائمة الأولى للمترشحين الذين تم قبولهم لاجتياز مسابقة المحاماة اختباران كتابيان لامتحان منح شهادة التأهيل لمزاولة مهنة المحاماة، وذلك في جلسة 9 يوليو 2023.

النتائج النهائية لمسابقة البار

أعلنت وزارة العدل المغربية عن تنظيم مسابقة لمنح شهادة التأهيل لمزاولة المهنة لسنة 2023. وقد سجل في هذه المسابقة 2081 مترشحا، تمكن منهم 1999 مرشحا من الفوز ورسب حوالي 82 مترشحا. وتهنئ وزارة العدل الفائزين وتتمنى لهم السعادة والنجاح في فترة عملهم المقبلة.

تعريف مهنة المحاماة

المحاماة مهنة حرة مستقلة تساعد القضاء ولها دور في تحقيق العدالة. ونتيجة لذلك، فإن المحامي جزء من النظام القضائي، ويؤدي المحامي واجباته في جميع أنحاء أراضي المملكة، مع مراعاة الاستثناءات المنصوص عليها في المادة (23) من النظام بخلاف منح الوكالة.

وبهذا ينتهي المقال حيث تم عرض قائمة الناجحين في المسابقة القانونية. وفي هذا المقال قدمنا ​​أسماء الناجحين في المسابقة والنتائج النهائية، بالإضافة إلى تعريف بمهنة المحاماة نفسها.