لائحة المقبولين لاجتياز مباراة المحاماة 2023 اللائحة النهائية لمباراة المحاماة emploi public

تعتبر قائمة المقبولين لاجتياز مسابقة المحاماة أمرا في غاية الأهمية في الفترة الحالية، لأن وزارة العدل في المملكة المغربية تعلن نتائج مسابقة المحاماة. وذلك لمنح الأشخاص شهادة تأهيل تمكنهم من ممارسة مهنة المحاماة في عام 2023. لذلك سنوضح كيفية الحصول على قائمة بأسماء الذين تم قبولهم في مسابقة المحاماة.

قائمة المقبولين لاجتياز امتحان المحاماة

أعلنت وزارة العدل في المملكة المغربية أنها ستنظم مسابقة المحامين يوم الأحد 9 يوليو 2023 و21 ذو الحجة 1444هـ لمنح شهادة التأهيل لمزاولة مهنة المحاماة لسنة 2023. بدأت عملية التسجيل للمسابقة يوم الخميس 6 يوليو.

تجدر الإشارة إلى أن مديرية الأحوال المدنية المغربية تعلن عن قائمة المقبولين لاجتياز امتحان المحاماة عبر موقعها الرسمي، وذلك بعد فرز النتائج من قبل اللجنة المشرفة على عقد الامتحان. طلب التظلمات خلال 3 أيام فقط من تاريخ نشر القائمة.

كيفية السؤال عن قائمة المقبولين في مسابقة المحاماة

يتم طلب قائمة المقبولين لاجتياز امتحان المحاماة على الموقع الرسمي لمديرية الأحوال المدنية بالمملكة المغربية، وذلك عن طريق استخراج الدعوة لامتحان المحاماة، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمديرية الأحوال المدنية والمهن القانونية والقضائية “”.
  2. ثم كتابة رقم البطاقة الوطنية للمسجل في المباراة.
  3. ثم أدخل تاريخ الزيادة في الحقل كما هو موضح.
  4. ثم قم بإضافة كلمة المرور بشكل صحيح في الحقل المخصص لها.
  5. ثم انقر على زر “تسجيل الدخول”.
  6. وستظهر على الفور قائمة المقبولين لاجتياز امتحان المحاماة.

أعلنت وزارة العدل في المملكة المغربية قائمة المقبولين لاجتياز مسابقة المحاماة، للتعرف على المرشحين الذين تم قبولهم ونجحوا في اجتياز الاختبارات المحددة لهم للحصول على شهادة الحصول على التأهيل لمزاولة مهنة المحاماة المهنة حسب ترتيب رقم الاستدعاء.