كيف يمكنني الاستثمار في الامارات؟ شروط الاستثمار في الامارات

كيف يمكنني الاستثمار في الإمارات؟ شروط الاستثمار في الإمارات يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تشغل أذهان الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال، نظراً للمزايا المتنوعة التي توفرها الإمارات لرجال الأعمال والمستثمرين، لتجد إجابة هذا السؤال، تابع لنا، من خلال موقعنا.

كيف يمكنني الاستثمار في الإمارات؟ شروط الاستثمار في دولة الإمارات

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أسهل الدول في العالم التي يمكن لرجال الأعمال فيها ممارسة الأعمال التجارية بملكية أجنبية بنسبة 100٪، ولا تفرض الدول قيودًا على المستثمرين ورجال الأعمال بنفس الطريقة التي تطبق بها في البر الرئيسي.

أنظر أيضا:

خطوات الاستثمار في دبي وتأسيس مشروع تجاري

  • في البداية لا بد من اختيار وتحديد المنطقة الاقتصادية التي يرغب الشخص في الاستثمار فيها، أي يتم الاختيار بين الاستثمار في المناطق الحرة بملكية تصل إلى 100% أو الاستثمار والعمل في البر الرئيسي والاستفادة من مختلف الاستراتيجيات. الفوائد والخدمات.
  • يجب أن يكون المستثمر على دراية بقانون المنطقة الاقتصادية التي يرغب في تأسيس استثماره فيها، بالإضافة إلى فهمه لطبيعة الأعمال والأنشطة التجارية.
  • ونود أن نشير هنا إلى ضرورة اختيار وبيان نوع الرخصة التجارية التي تناسب نشاطك التجاري.

أنظر أيضا:

شروط الاستثمار في دولة الإمارات

تأخذ حكومة الإمارات شروط الاستثمار في الإمارات لرجال الأعمال الأجانب على محمل الجد، وتحاول دائمًا تقديم العديد من التسهيلات والامتيازات المختلفة للمستثمرين الأجانب لنشاطهم التجاري، ومن أهمها الشروط كما يلي:

  • تقديم طلب للحصول على ترخيص مزاولة النشاط التجاري لدى دائرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. يتضمن هذا التطبيق النسبة التي يرغب المستثمر في تملكها.
  • وتقوم دائرة التنمية الاقتصادية بعد ذلك بتقديم الطلب إلى الهيئات التنظيمية ذات الصلة، مثل البنك المركزي.
  • وبعد مرور 5 أيام عمل من لحظة استلام الطلب، يجب على الجهات الرقابية إصدار قرارها خلال أسبوعين عمل من تاريخ الطلب، بشرط استيفاء كافة الشروط والمتطلبات.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على كيف يمكنني الاستثمار في الإمارات؟ شروط الاستثمار في الإمارات تحدثنا أيضاً عن خطوات الاستثمار في الإمارات، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.