كيف يتم حساب معدل التوجيهي في فلسطين؟ احسب معدلك توجيهي فلسطين 2023 على كم يقسم معدل التوجيهي؟ حساب معدل توجيهي 2023 حسب معدل توجيهي

كيف يتم حساب معدل التوجيهي في فلسطين؟ ما هي طريقة حساب المعدل في الفرع العلمي والأدبي؟ باعتبار أن حساب المعدل التوجيهي من الأمور المهمة التي يود كل طالب وطالبة معرفتها، سنعرض اليوم الخطوات المتبعة في حساب المعدل التوجيهي في فلسطين.

كيف يتم حساب معدل التوجيهي في فلسطين؟

يتم احتساب المعدل التوجيهي في فلسطين من خلال جمع درجات الدراسات الإجبارية الأربع لكل فرع من الفروع التي تشترك فيها اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ومن ثم أعلى درجتين للطالب في اثنتين من المواد الأساسية الأربعة المختارة، بحيث يكون مجموع المواد 700 مقسمة على 7، وتكون عملية حساب المعدل التوجيهي: (نقاط للدراسات الأربع الإجبارية + نقطتان للدراسات الاختيارية) ÷ 7.

كيفية حساب متوسط ​​الذكاء العلمي والأدبي

هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب اتباعها لحساب المعدل الاسترشادي في فلسطين لمساري العلوم والآداب، وتأتي هذه الإجراءات على النحو التالي:

  1. احتساب مجموع نقاط المواد الإجبارية لمسار العلوم.
  2. من المواد الإجبارية اختر المادة العليا بين (الأحياء والكيمياء) للعلوم و(الجغرافيا والتربية الدينية) للأدبي.
  3. ويتم اختيار الطبقة العليا من التعليم الديني أو التكنولوجيا أو الثقافة العلمية.
  4. ومن ثم يتم حساب المعدل التوجيهي = (نقاط الدراسات الأربع الإجبارية + نقطتان للدراسات الاختيارية) ÷ 7.

وإلى هنا وصلنا إلى خاتمة المقال الذي تعلمنا من خلاله كيفية حساب المعدل التوجيهي في فلسطين، كما قمنا بشرح الخطوات المتبعة لحساب المعدل لكل من الفرعين والمعدل الأدبي.